غزال يقود بشكتاش إلى التتويج بالدوري التركي ويخطف الأضواء

15 مايو 2021
غزال كان أفضل لاعب في صفوف بشكتاش (Getty)
+ الخط -

تُوج فريق بشكتاش بالدوري التركي الممتاز لكرة القدم، في أعقاب موسم مثير، انتظر فيه الجميع الدقائق الأخيرة لمعرفة هوية المتوج لهذا العام، بعد تنافس قوي وإثارة شديدة خاصة مع غلطة سراي، ذلك أن مصير اللقب حسم بفارق الأهداف.

وأنهى بشكتاش الموسم في الصدارة برصيد 84 نقطة، بالاشتراك مع غلطة سراي، ولكن بشكتاش يملك فارق أهداف أفضل من منافسه بهدف واحد فقط، وهو ما منحه اللقب الثمين. كما أن هذا الفارق يؤكد قوة التنافس بين الفريقين طوال الموسم.

وكان الأسبوع الأخير، ساخناً بما أن ثلاثة أندية كانت قادرة على الحصول على اللقب، باعتبار التقارب في عدد النقاط وذلك بعد تراجع نتائج بشكتاش الذي كان قادراً على حسم التتويج منذ الجولة الماضية، ولكنّه انقاد إلى خسارة مفاجئة، بعد هزيمته قبل أسبوع ضد غلطة سراي.

ولم تغب الإثارة عن المباريات، خاصة أن نتائج الأشواط الأولى، أبقت الغموض قائماً بما أن الأندية المتنافسة على اللقب لم تنجح في أخذ الفارق، بل إن غلطة سراي كان متأخراً في النتيجة 1ـ0 وبالتالي كانت كل الخيارات مطروحة خلال النصف الثاني من المباريات.

وتواصل التسابق والتلاحق في الشوط الثاني، بعد أن قلب غلطة سراي المعطيات وتقدم 2ـ1 على مالاتيا سبور، وذلك بعد دخول المصري مصطفـى محمد، وجاء الردّ سريعا من بشكتاش الذي تقدم بدوره في النتيجة 2ـ1 على غوزتيبي، بفضل هدف الجزائري رشيد غزال من ضربة جزاء، وهو الهدف الثامن للنجم الجزائري والأهم خلال هذا الموسم.

وكانت دقائق المباريات الأخيرة صعبة للغاية، بما أن غلطة سراي سجل الهدف الثالث، وأصبح على فارق هدف وحيد من افتكاك اللقب من بشكتاش ولكن الحظ كان إلى جانب رفاق رشيد غزال، الذين حافظوا على تقدمهم لتنتهي المباراة بانتصارهم 2ـ1.

 

المساهمون