عودة الجماهير إلى "الليغا"... ما هي شروط المباريات للمشجعين؟

13 اغسطس 2021
جمهور فالنسيا سيكون حاضراً في المدرجات الليلة (Getty)
+ الخط -

تنطلق منافسات بطولة الدوري الإسباني مساء اليوم بمواجهة بين فريقي فالنسيا وخيتافي على ملعب "ميستايا"، وسيكون الرقم 1 هو عودة الجماهير إلى المدرجات بعد غياب حوالي 16 شهراً، فما هي الشروط والإجراءات الخاصة بالمشجعين في ظل استمرار تفشي فيروس "كورونا".

ووفقاً للشروط التي حددتها رابطة "الليغا"، فإن السعة المسموح بها في الملاعب ستكون حوالي 40% ويجب أن تكون هذه الجماهير محلية أو من أعضاء النادي مع وضع الأقنعة على الوجوه خلال التواجد في المدرجات، وهي الإجراءات التي ستستمر حتى 29 آب/أغسطس، وسيتم تقييمها بعد ذلك من أجل تحديد إن كانت ستبقى أو سيتم إدخال تعديل عليها.
وستؤثر هذه التدابير على ثماني مباريات في عطلة نهاية هذا الأسبوع، وستبقى سارية خلال ما تبقى من الشهر، حيث لا يمكن أن تتجاوز نسبة الإشغال 40% من الطاقة الاستيعابية بالنسبة للملاعب المفتوحة و30% بالنسبة للمنشآت المغلقة.

ولن يكون مسموحاً للجماهير التدخين ولا تناول الطعام أو الشراب، باستثناء المياه، وسيتعين عليها الدخول بشكل تدريجي مع استخدام الأقنعة مع الحفاظ دائماً على مسافة آمنة، متر ونصف المتر تقريباً، وهي الشروط التي يجب أن تعتاد عليها الجماهير في موسم 2021-2022.

المساهمون