عموتة يكشف قائمة منتخب الأردن لتصفيات المونديال ويستعين بوجوه جديدة

10 مارس 2024
عموتة يستعد لقيادة منتخب الأردن في التصفيات المزدوجة (جوسيبي كاكاجي/Getty)
+ الخط -

حدّد المدرب المغربي الحسين عموتة قائمة منتخب الأردن، التي تضم 24 لاعباً، من أجل خوض مواجهتي منتخب باكستان، ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

وبحسب ما نشره الاتحاد الأردني لكرة القدم في صفحته على "فيسبوك" الأحد، فإن القائمة التي وجه لها المدرب الحسين عموتة الدعوة مكونة من 24 لاعباً، وهم: يزيد أبو ليلى، عبد الله الزعبي، عبد الله الفاخوري، عبد الله نصيب، يزن العرب، براء مرعي، سعد الروسان، إحسان حداد، فراس شلباية، محمد أبو حشيش، سالم العجالين، محمود شوكت، نزار الرشدان، إبراهيم سعادة، نور الروابدة، رجائي عايد، يوسف أبو جلبوش، صالح راتب، محمود مرضي، محمد أبو رزق، علي علوان، أنس العوضات، موسى التعمري، ويزن النعيمات.

ومن الوجوه الجديدة التي ظهرت في القائمة عبد الله الزعبي وسعد الروسان ومحمود شوكت ومحمد أبو رزق، فيما استبعد المدير الفني أسماء بعض النجوم الذين شاركوا مع "النشامى" في بطولة كأس آسيا الأخيرة في قطر ببداية العام الحالي، وهم أحمد الجعيدي وفادي عوض وحمزة الدردور ومحمد أبو زريق "شرارة" ومهند أبو طه وأنس بني ياسين.

وسيلعب منتخب الأردن مع منتخب باكستان في الـ21 من شهر مارس/ آذار الحالي على استاد "جيناه سبورت" في العاصمة إسلام أباد، قبل أن يواجه "النشامى" نفس منافسهم في السادس والعشرين من الشهر نفسه على استاد عمّان الدولي.

ويبدأ منتخب الأردن تحت قيادة المدرب المغربي الحسين عموتة تدريباته غداً الاثنين، في العاصمة عمّان، بحضور عدد من النجوم المحليين وبعض المحترفين في الخارج، على أن تستكمل صفوف "النشامى" تباعاً، قبل المغاردة إلى باكستان في الـ19 من الشهر الحالي.

وكانت قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، قد وضعت منتخب الأردن في المجموعة السابعة إلى جانب السعودية وطاجكستان وباكستان.

وبحسب نظام التصفيات الآسيوية المزدوجة، يصعد أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات بطولة كأس العالم 2026، مع ضمان تأهلها إلى نهائيات بطولة كأس آسيا 2027 في السعودية.

إعلان قائمة منتخب النشامى لمواجهتي باكستان بتصفيات المونديال التفاصيل: https://rb.gy/xq6bnk #معك_يالنشمي

تم النشر بواسطة ‏Jordan Football Association - الاتحاد الأردني لكرة القدم‏ في الأحد، ١٠ مارس ٢٠٢٤
المساهمون