عموتة: مواجهة كوريا تحدّ كبير وهذه أسلحتنا للخروج بنتيجة إيجابية

19 يناير 2024
يأمل عموتة في الخروج بنتيجة إيجابية من مواجهة كوريا الجنوبية (هيكتور ريتمال/فرانس برس)
+ الخط -

أكد المغربي حسين عموتة مدرب المنتخب الأردني لكرة القدم، صعوبة مواجهة المنتخب الكوري الجنوبي المقررة السبت، على استاد الثمامة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة من كأس آسيا 2023 المقامة حالياً في الدوحة، معتبراً أن اللقاء بمثابة تحد كبير أمام منافس قوي.

وقال عموتة في المؤتمر الصحافي الذي سبق المباراة، الجمعة، والذي نقلته وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن المواجهة تتطلب الكثير من الجهد أمام منتخب يملك لاعبين بمستويات عالية وينشطون في كبرى الدوريات الأوروبية، ويتوفرون على الخبرة والتجربة، ما يستوجب أن يكون كل لاعبي المنتخب الأردني في قمة مستوياتهم الفنية وحضورهم الذهني والبدني، من أجل الخروج بنتيجة إيجابية.

وأوضح المدرب أن المنتخب الأردني سيعمد إلى اللعب بتوازن كبير في الأداء دون المبالغة في النواحي الدفاعية، من خلال الضغط على المنافس في نصف ملعبه لمنعه من البناء الهجومي بطريقة سهلة، مشدداً على أن الروح القتالية والعزيمة والإصرار ستكون أسلحة ذات أهمية كبيرة من أجل الخروج بنتيجة إيجابية، والمضي نحو تحقيق الهدف المنشود بالتأهل الى الدور ثمن النهائي من البطولة.

وأشار عموتة إلى أن الساعات القليلة المقبلة ستحدد مصير مشاركة بعض اللاعبين الذين تعرضوا للإصابات في المباراة السابقة أمام المنتخب الماليزي، أو خلال التدريبات قبلها، مؤكداً في الوقت نفسه أن المواجهة الصعبة أمام المنتخب الكوري، لا تحتمل مشاركة أي لاعب لا يملك الجاهزية الكاملة لخوض اللقاء.

وختم المدرب بالتأكيد على أن الاستهلال القوي للبطولة، بالفوز العريض على المنتخب الماليزي برباعية نظيفة، منح المنتخب الأردني الكثير من الثقة وشكل دافعاً معنوياً كبيراً خلال التحضير للمواجهة الكبيرة أمام المنتخب الكوري الجنوبي.

المساهمون