عموتة مدرباً للجزيرة الإماراتي.. وتحديات تنتظره في مهمته الجديدة

08 يوليو 2024
عموتة يعطي تعليماته خلال مباراة في كأس آسيا، 6 فبراير 2024 (هيكتور ريتامال/فرانس برس)
+ الخط -

أعلن نادي الجزيرة الإماراتي، في بيان رسمي، اليوم الاثنين، ضمّ المدرب المغربي، الحسين عموتة (54 عاماً)، للإشراف على الجهاز الفني للفريق، الذي يطمح إلى استعادة أمجاده المحلية، بعدما غاب عن تحقيق لقب الدوري منذ عام 2021.

ونشر الحساب الرسمي لنادي الجزيرة الإماراتي، على منصة إكس، تسجيلاً مُصوراً يظهر المدرب المغربي، الحسين عموتة، جالساً على مقعده ليبتسم بعدها، في حين علّق حساب الفريق، قائلاً: "لقد وصل"، في إشارة إلى حسم صفقة ضم المدير الفني، الذي يستعد لخوض تجربة جديدة في مسيرته، التي حقق خلالها العديد من النجاحات.

ويعلم المدرب المغربي، الحسين عموتة جيداً أن المُهمة التي تنتظره لن تكون سهلة نهائياً، بعدما عانى نادي الجزيرة الإماراتي في المسابقات المحلية خلال الموسمين الماضيين، بالإضافة إلى سوء النتائج في الموسم الماضي على وجه التحديد، بعدما وجد الفريق نفسه محتلاً المركز الثامن، برصيد 35 نقطة، عقب تلقيه تسع هزائم، وتعادل ثماني مرات، وانتصر في تسع مباريات فقط، ما أثار غضب جماهيره.

ويشتهر الحسين عموتة خلال مسيرته التدريبية، بقرارته الجريئة وصرامته في التعامل مع النجوم، وتدخله في جميع التفاصيل، حتى يتمكن من إنجاح أي مشروع يتولى مهامه، وهو ما فعله خلال فترة قصيرة مع منتخب الأردن، الذي شكّل مفاجأة ضخمة في بطولة كأس آسيا، التي أقيمت في بداية العام الحالي، بعدما قاد "النشامى" إلى المواجهة النهائية في المسابقة القارية، وتجاوز جميع الصعوبات، التي واجهته في البطولة.

وحقق نادي الجزيرة، منذ تأسيسه عام 1974، لقب الدوري الإماراتي ثلاث مرات (آخرها عام 2021)، ومثلها في كأس الإمارات، ونصّب نفسه بطلاً لكأس رابطة المحترفين مرة وحيدة عام 2010، وكأس الأندية الخليجية الأبطال في عام 2007، بالإضافة إلى حلوله في المركز الرابع بمونديال الأندية عام 2017.

المساهمون