عموتة: الدوري الأردني لا يرتقي لمستوى مرتفع ولن نطلب من اللاعبين الخسارة

24 يناير 2024
عموتة قاد منتخب الأردن للتألق في بطولة كأس آسيا (روبرت سيافولوني/Getty)
+ الخط -

يلتقي منتخب الأردن بقيادة المدرب المغربي الحسين عموتة مع البحرين، الخميس، باحثاً عن فوز يضمن له الصدارة، في المواجهة التي تأتي في ختام دور المجموعات وستقام على استاد خليفة الدولي، فيما يلتقي في التوقيت عينه منتخبا كوريا الجنوبية وماليزيا على استاد الجنوب في الوكرة.

ويتصدر الأردن، الفائز على ماليزيا افتتاحاً برباعية، بأربع نقاط بفارق الأهداف عن كوريا، ونقطة عن البحرين الثالثة الفائزة على ماليزيا في الرمق الأخير، فيما أقصيت الأخيرة بعد خسارتين.

وعن غياب لاعب الوسط نور الروابدة بداعي الإصابة، قال مدرب الأردن عموتة، الأربعاء، في المؤتمر الصحافي الخاص باللقاء والذي نقلته وكالة "فرانس برس": "الروابدة من الأوراق المهمة في الفريق وللأسف ستحرمه الإصابة من المشاركة. سنحاول رفع مستوى لاعبي الصف الثاني. بعضهم ليسوا أساسيين مع فرقهم، ولكن أرقامهم جيدة في الدوري المحلي وهي سبب استدعائهم رغم الانتقادات".

وتابع مدرب نادي الوداد المغربي السابق الذي يعوّل على موسى التعمري لاعب مونبلييه الفرنسي وصاحب هدفين حتى الآن "إيقاع الدوري المحلي لا يرتقي لمستوى مرتفع، وعانينا أمام كوريا بسبب عامل اللياقة البدنية. لمصلحة الكرة الأردنية تصدير مجموعة من اللاعبين إلى الدوريات الأوروبية".

وعن المواجهة المحتملة في دور الـ 16، أضاف "وضعنا كل الحسابات، ولكن في كرة القدم لا يمكن أن نطلب من اللاعبين الخسارة. عملنا احترافي ونريد أن نظهر أمام البحرين بشكل جيد، لا أُفضل منتخباً على آخر سواء واجهنا اليابان أو العراق أو السعودية".

وأشار إلى أن مهمة المنتخب الأردني لن تكون سهلة أمام البحرين، نظرا لأن الأخير يضم العديد من العناصر الجيدة، لافتا إلى أن المباراة قد تشهد تغييرات على التشكيلة الأساسية، لإراحة عدد آخر للمحطات المقبلة.

المساهمون