عمالقة الكرة التركية.. صفقات كبيرة وخيبة في دوري أبطال أوروبا

30 اغسطس 2024
غلطة سراي فشل في التأهل إلى دوري الأبطال (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الأندية التركية العملاقة تعاني من خيبة أمل كبيرة بعد فشلها في التأهل لدوري أبطال أوروبا رغم التعزيزات الكبيرة في سوق الانتقالات الصيفية.
- فنربخشة تعاقد مع جوزيه مورينيو وعدة نجوم، لكنه فشل في تجاوز الدور التمهيدي الثالث أمام ليل الفرنسي.
- غلطة سراي خرج من البطولة بعد خسارته أمام يونغ بويز السويسري، رغم الصفقات القوية التي أبرمها، مما يعني غياب الأندية التركية عن النسخة الجديدة من البطولة.

عانت الأندية العملاقة في تركيا، خيبة أمل كبيرة، بعد إخفاقها في حجز أي بطاقة لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بحلتها الجديدة، رغم التعزيزات، التي جاءت على مستوى النجوم والفرق في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وتعاقد نادي فنربخشة، مع المدير الفني البرتغالي، جوزيه مورينيو (61 عاماً)، لمدة موسمين، وضم المهاجم المغربي، يوسف النصيري، من صفوف إشبيلية الإسباني، والهولندي فيرجيل ميسيدان من الطائي السعودي، وكاجلار سويونكو من أتلتيكو مدريد، رفقة آلان سانت ماكسيمين من الأهلي السعودي، ورادي كرونيتش من ميلان الإيطالي، ورغم ذلك عجز عن عبور الدور التمهيدي الثالث في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أمام ليل الفرنسي، بعد خسارته (2–1) ذهاباً، قبل التعادل بواقع (1-1) إياباً.

من جهته، حرم نادي يونغ بويز السويسري نظيره غلطة سراي التركي، من بلوغ دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد الفوز عليه ذهاباً 3-2، ثم إياباً في إسطنبول بهدف من دون رد، رغم الصفقات التي ظفر بها المتوج بلقب الدوري التركي الموسم الماضي، كغابرييل سارا من نوريتش سيتي الإنكليزي، وميشي باتشواي من الغريم فنربخشة، وليو دوبوا من صفوف إسطنبول باشاك شهير.

وستقام أول نسخة من البطولة القارية بحلتها الجديدة من دون أي نادٍ تركي، في الوقت الذي كانت فيه الأندية الكبيرة هناك، تمني النفس في الذهاب بعيداً، رغم صعوبة المنافسة، التي تضم كوكبة من أبرز الأندية على مستوى القارة الأوروبية.

المساهمون