علي علوان يجني ثمار التألق الآسيوي مع "النشامى" بعقد احترافي جديد

01 فبراير 2024
علي علوان أحد نجوم منتخب الأردن (زهي زهاو/Getty)
+ الخط -

بات علي علوان، نجم منتخب الأردن، والذي يقدم مستويات مميزة رفقة كتيبة "النشامى" في كأس آسيا 2023، على أعتاب تجربة جديدة في الملاعب القطرية.

ووفقاً لمعلومات حصل عليها مراسل "العربي الجديد"، الأربعاء، فإن علوان بات قريباً من الاتفاق مع نادي الخور القطري للانضمام إلى صفوفه في الميركاتو الشتوي الحالي.

ويمتلك اللاعب عقدا مع نادي الشمال بدوري نجوم قطر، ينتهي بنهاية الموسم الحالي، لكن بعد نجاح الأخير في التعاقد مع المغربي يونس بلهندة، سيذهب علوان لحمل قميص الخور في دوري الدرجة الثانية القطري، بعد أن تم الاتفاق بين الناديين على كافة التفاصيل.

ويعتبر علي علوان أحد نجوم منتخب الأردن في بطولة كأس آسيا القامة حاليا في قطر، رفقة الهداف موسى التعمري، لاعب مونبلييه الفرنسي، ويزن النعيمات، نجم الأهلي القطري.

وكان منتخب الأردن قد استهل مشواره في بطولة كأس آسيا بالفوز على ماليزيا 4-0، والتعادل مع كوريا الجنوبية 2-2، والخسارة أمام البحرين 0-1، وفي دور الـ16 انتصر على العراق 3-2.

وبات طريق الأردن مفتوحا لبلوغ نصف نهائي أمم آسيا لأول مرة في تاريخهم، خصوصا أنهم سيقابلون في دور الـ8 منتخب طاجيكستان، البعيد عن الترشيحات، رغم نجاحه في عبور عقبة الإمارات في دور الـ16.

وأصبحت كتيبة عموتة قريبة من كسر حاجز دور الثمانية الذي بلغوه في نسختي 2004 و2011، إذا حققوا الفوز على طاجيكستان، وبلوغ نصف النهائي لأول مرة في تاريخهم.

المساهمون