على غير العادة... مورينيو يشيد بلاعبه

29 أكتوبر 2018
البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد (Getty)
+ الخط -

يشتهر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، بتوجيه الاتهامات إلى الجميع باستثناء نفسه، لكنه كسر هذه القاعدة بعدما أثنى على أحد لاعبيه، الذين تألقوا بشدة أخيراً، لا سيما خلال مواجهة إيفرتون في الجولة العاشرة من "البريميير ليغ".

واعتبر جوزيه مورينيو أثناء تصريحه لوسائل الإعلام، عقب انتهاء المباراة، أن المهاجم الفرنسي أنتوني مارسيال بدأ يستخدم "عقله"، و"جسده"، ليتمكن نجم مانشستر يونايتد من الحصول على مكان أساسي في تشكيلة الشياطين الحمر، ويصبح أحد الركائز الأساسية للمدرب البرتغالي.

فبعد ثمانية أيام من تألقه أمام تشلسي، حين سجل هدف التعادل الأول للشياطين الحمر على ملعب "ستامفورد بريدج"، عاد اللاعب الشاب البالغ من العمر 22 عاماً، ليفرض نفسه من جديد بهدف في شباك "التوفيز"، حيث فاز اليونايتد 2-1.


كما نجح المهاجم الفرنسي، الذي تتناثر أقاويل حول رفضه تجديد عقده مع مانشستر يونايتد، في الحصول لفريقه على ركلة الجزاء التي سجل منها زميله ومواطنه بول بوغبا هدف التقدم في الشوط الأول، علاوة على الهدف الذي أحرزه بنفسه بعد بداية الشوط الثاني بقليل.

وصرح مورينيو قائلا: "أعتقد أنه يتطور على نحو طيب. استغرقه الأمر وقتاً طويلاً كي يدرك ما نريده منه. كان عقله وجسده بحاجة لفترة طويلة من الوقت كي يصبح قادراً على اللعب بالطريقة التي نريد له أن يؤدي بها. هو يدرك الآن أموراً لم يكن على علم بها في السابق، وأصبح يريد اللعب، وبات يعي أنه كي يحصل على مراده، يجب أن يسلك اتجاهاً ما. إنه في مرحلة العثور على هذا الاتجاه".

وختم البرتغالي حديثه، بقوله "أداؤه اليوم بدون الهدف كان طيباً، وهو بالضبط ما أريده منه. لا تستطيع إحراز الأهداف في كل مرة تلعب فيها، هناك مباريات لن تصل فيها للمرمى، لكن هذه المباريات تحديداً حين لا تسجل ولا تصنع الأهداف، يجب أن تقدم فيها أداء ثابتاً، وهو ما يفعله بشكل رائع حتى الآن".

المساهمون