عقبة وحيدة أمام مباراة الجزائر ومصر الودية

15 اغسطس 2023
قمة عربية قوية منتظرة قريباً بين المنتخبين (خالد دسوقي/Getty)
+ الخط -

بدأ مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، التخطيط لمباريات شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، رغم أن منصب رئيس اتحاد الكرة الجزائري لا يزال شاغراً منذ استقالة جهيد زفيزف الشهر الماضي.

وفي هذا الإطار، أفاد مصدر في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، فضّل عدم ذكر اسمه لـ"العربي الجديد"، أمس الاثنين، بأنّ الاتفاق أصبح وشيكاً مع الاتحاد المصري للعبة، من أجل إقامة لقاء ودي بين منتخب "الخضر" ومنتخب "الفراعنة" في تاريخ "فيفا" الخاص بشهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ووفقاً للمعلومات نفسها، هناك اتفاق مبدئي بين البلدين على لعب المباراة يوم 17 أكتوبر/ تشرين الأول، لكن يبقى قرار اختيار الدولة المستضيفة بين العاصمة الفرنسية باريس أو العاصمة القطرية الدوحة لاحتضان هذه القمة العربية.

وتُعتبر قطر هي الأقرب لاحتضان هذه المباراة، وذلك بغية الحصول على اهتمام جماهيري أكبر لهذا اللقاء مع تواجد جالية كبيرة من البلدين في الدوحة، مثلما كان الحال في اللقاء الذي جمعهما في منافسات نهائيات كأس العرب في ديسمبر/ كانون الأول 2021، وتوج بها منتخب "الخضر" آنذاك.

يُذكر أن زملاء القائد رياض محرز سيواجهون منتخب تنزانيا في سبتمبر/أيلول ضمن الجولة الختامية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، قبل السفر إلى العاصمة السنغالية داكار لمواجهة "أسود التيرانغا" ودياً، في قمة أفريقية منتظرة.

المساهمون