عرقجي يصنع الحدث.. أهدى لقب السلة لشهداء فلسطين

01 يونيو 2024
وائل عرقجي في نهائي بطولة وصل في 1 يونيو 2024 (حساب بطولة وصل)
+ الخط -
اظهر الملخص
- وائل عرقجي يقود الرياضي اللبناني للفوز بلقب دوري السوبر لغرب آسيا "فاينال 8" لموسم 2023-2024 في الدوحة، متغلبًا على الحكمة بنتيجة 100-90 بعد التمديد.
- عرقجي يهدي الانتصار لشهداء فلسطين وجنوب لبنان في لقاء تلفزيوني، مؤكدًا تضامنه مع قضيتهم وارتدائه الكوفية الفلسطينية خلال المقابلة.
- البطولة شهدت مشاركة ثمانية فرق موزعة على مجموعتين واستضافتها صالة لوسيل بقطر، مع تأهل الرياضي وشهرداري غورغان الإيراني لدوري أبطال آسيا في دبي.

صنع نجم كرة السلة اللبنانية وائل عرقجي الحدث بعد حصد فريقه؛ الرياضي اللبناني، لقب مسابقة دوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة "فاينال 8" (بطولة وصل) للموسم الرياضي (2023- 2024)، والتي استضافتها العاصمة القطرية، الدوحة، بعد انتصاره على غريمه ومواطنه، الحكمة (100- 90)، بعد التمديد.

وفي لقاء تلفزيوني، بعد اللقاء، الذي أُقيم مساء اليوم السبت، على صالة لوسيل، أهدى عرقجي، الذي كان نجم اللقاء النهائي، وأبرز المساهمين في نيل فريقه، الرياضي، اللقب الرابع هذا الموسم، هذا الانتصار إلى شهداء فلسطين وجنوب لبنان. وقال عرقجي، خلال المقابلة، التي حرص فيها على ارتداء الكوفية الفلسطينية: "قبل كل شيء أريد أن أهدي هذا الفوز إلى شهداء جنوب لبنان وفلسطين، وأقول لهم هذه المباراة لكم، الله ينصركم ويرحم كل الشهداء".

واستضافت صالة لوسيل الرياضية في دولة قطر البطولة التي استمرت أسبوعاً، بمشاركة ثمانية فرق، تم توزيعها على مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى فرق: الرياضي بيروت اللبناني، والمنامة البحريني، والحكمة اللبناني، وبي سي آستانا الكازاخي (آسيا الوسطى)، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق: الكويت الكويتي، ومواطنه كاظمة، وشهرداري غورغان الإيراني، وتميل نادو الهندي (جنوب آسيا).

وبات الرياضي ثاني الفرق وصولاً إلى دوري أبطال آسيا، الذي تستضيفه إمارة دبي الإماراتية، خلال الفترة من 9 إلى 15 يونيو/ حزيران الجاري، على اعتبار أن وصول الرياضي والحكمة إلى الدور النهائي لم يضمن لأحدهما بعد التأهل إلى النهائيات الآسيوية، باعتبار أن نظام البطولة القارية لا يتيح وجود فريقين من بلد واحد. وضمن شهرداري غورغان الإيراني تأهله إلى دوري أبطال آسيا لكرة السلة، بعد إحرازه المركز الثالث على حساب الكويت الكويتي، بنتيجة 92 - 76.

لشهداء جنوب لبنان وفلسطين "هيدا اللقب إلكم" ❤️
بتوقيع البطل وائل عرقجي 💪🏻 pic.twitter.com/5lSJzzIeau

— 𝓗𝓲𝓼𝓱𝓪𝓶 (@Hisham10452) June 1, 2024

المساهمون