عبد العزيز بنيج ينتقد عدم إعادة اللقطات التحكيمية الجدلية للمشاهدين

19 مايو 2024
هاجم بنيج بقوة الإخراج التلفزيوني في نهائي الكونفيدرالية (العربي الجديد/فيسبوك/الزمالك)
+ الخط -
اظهر الملخص
- عبد العزيز بنيج ينتقد الإخراج التلفزيوني في نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، مشيرًا إلى أنه أثر على نتيجة المباراة بين الزمالك ونهضة بركان.
- يطالب بنيج بالعدالة في استخدام الإعادات التلفزيونية، مؤكدًا على أهمية إعطاء الجماهير فرصة للحكم بموضوعية من خلال توفير إعادات لجميع اللقطات المثيرة للجدل.
- يدعو إلى تقديم شكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب التحيز في الإخراج التلفزيوني، مشددًا على ضرورة تحسين الشفافية والحيادية في كرة القدم الأفريقية.

هاجم اللاعب الدولي المغربي السابق عبد العزيز بنيج (58 عاماً)، الإخراج التلفزيوني في مواجهة العودة للدور النهائي من كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم، التي فاز بها الزمالك المصري، اليوم الأحد، على نادي نهضة بركان المغربي بنتيجة 1-0، على استاد القاهرة الدولي في العاصمة المصرية.

وقال عبد العزيز بنيج خلال حضوره في الاستوديو التحليلي للمباراة على قناة "بي أن سبورتس" القطرية: "لقد هضم حق بركان اليوم، هناك العديد من الأمور يجب أن تتغير في كرة القدم الأفريقية، كنّا دائماً نخشى من تقنية الفيديو لكن تقنية الإخراج أقصت نهضة بركان من المواجهة، نحن لسنا حكاماً، يمكن أن نختلف بشأن اللقطات المثيرة للجدل تحكيمياً، لكن امنحوا للناس الإعادات للحكم بموضوعية".

وأضاف عبد العزيز بنيج: "الإعادة اشتغلت فقط في البطاقات الصفراء لنهضة بركان، لا يوجد أي إعادة تلفزيونية لجميع الحالات التي كان فيها شك، أعطونا الإعادة واتركوا الحكم للجماهير، إنها ليست المرة الأولى، في مباراة الرجاء أمام الأهلي المصري، أيضاً الكرة لمست فخذ اللاعب وليس يده، والحكم أعلن ركلة جزاء، فريق نهضة بركان كان يجب أن يغادر مرفوع الرأس، لكن عليه رفع شكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، لأن ما يحدث لا يمكن أن يستمرّ أكثر".

وختم النجم المغربي السابق: "في مباراة الذهاب بالمغرب، كانت هناك لقطة يمكن أن يطرد فيها لاعب نهضة بركان، وقد تكلّم عنها هيثم فاروق طويلاً، ومعه كلّ الحق، لأن المخرج التلفزيوني المغربي، أعادها من جميع الزوايا، أعطوا الصورة للناس واتركوا الحكم لهم، هذه هي كرة القدم، لكن بهذه الطريقة فقد هُضم حق الفريق المغربي".

يُذكر أن غرفة تقنية الفيديو "فار"، الخاصة بمتابعة اللقطات التحكيمية لا علاقة لها، بالإخراج التلفزيوني، والذي عادة يقوم بعرض وإعادة اللقطات الجدلية من باب الحيادية والاحترافية، وهذا الأمر ما انتقده عبد العزيز بنيج، والنجم المصري السابق هيثم فاروق، خلال مواجهة نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

المساهمون