عاصفة تضرب بنفيكا وروي كوستا في مرمى الاتهامات

08 يناير 2023
بنفيكا متهم بالتلاعب في نتائج بعض المباريات (غولتر فاتيا/Getty)
+ الخط -

يُواجه نادي بنفيكا البرتغالي عاصفة خطيرة، بعد أن فتح القضاء البرتغالي تحقيقاً بخصوص التلاعب بنتائج بعض المباريات في الفترة من 2016 إلى 2020، وطاولت كل المسؤولين الذين كانوا في مجلس الإدارة في تلك الفترة أو الذين يشغلون مناصب الآن.

وأكدت صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الإيطالية، الأحد، أن القضاء استمع إلى شهادات عدد من المسؤولين في بداية العام الحالي، من دون أن يتخذ قرارات بالإيقاف والإدانة أو الاتهام حيث تتواصل التحقيقات.

وطاولت التحقيقات رئيس النادي روي كوستا، الذي يُعتبر من أبرز اللاعبين البرتغاليين على مرّ التاريخ، وسبق له أن خاض تجارب احترافية في الدوري الإيطالي، وقد قاد الفريق إلى استعادة المجد في السنوات الأخيرة.

وأكد النادي البرتغالي هذه الأخبار مؤكداً حرصه على التفاعل الإيجابي مع التحقيقات، رافضاً تقديم المزيد من المعطيات عن التحقيقات ومفضلاً الصمت إلى حين انتهاء التحقيقات.

وكانت الشرطة البرتغالية قد اقتحمت مقارّ النادي في الأشهر الماضية بحثاً عن بعض الوثائق والمراسلات بين إدارة النادي والعديد من الجهات، وقد عاش النادي على وقع أزمة في 2021 قادت إلى استقالة رئيسه السابق، وتولي روي كوستا المهمة مكانه.