عائلة ميسي تعكس الهجوم..وتقرر اللجوء إلى القضاء

04 ابريل 2016
ميسي أفضل لاعب في العالم 5 مرات (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أكدت عائلة النجم الأرجنتين ليونيل ميسي، أنها ستتقدم بشكوى ضد قناة (لاسيكستا) الإسبانية وجريدة (الكونفدنسيال)، وذلك خلال بيان رسمي أصدرته اليوم، عقب نشر وسيلتي الإعلام الإسبانيتين أخباراً تؤكد تورط ميسي بشبكة تهرّب من دفع الضرائب، والتي سميت بـ"أوراق بنما".

وأصدرت عائلة ميسي بياناً رسمياً جاء فيه: "ندرس الإجراءات القانونية مع محامي العائلة، تجاه وسائل الإعلام التي نشرت الخبر، ليونيل ليس له علاقة بكل الأفعال المنسوبة إليه، هي مجرد اتهامات كاذبة وافتراءات، وسنتقدم بشكوى ضد وسائل الإعلام التي نشرت الأخبار".

وأضاف البيان الذي أطلقته عائلة اللاعب الأفضل في العالم "هذه الشركة التي تكلمت عنها وسائل الإعلام هي غير نشطة أصلاً، ولم يكن هناك تعامل مالي معها أو فتح حسابات جارية أبداً".

وختمت العائلة البيان بالقول: "هذه الوثائق ناقصة ومتحيزة، وهي من دون شك تؤثر على سمعة ميسي وهذا أمر خطير للغاية، فإلصاق تهم جرائم الاحتيال الضريبي وغسل الأموال خطرة للغاية، وهي تجلب الضرر له، ولذا ستتخذ العائلة كافة الإجراءات القانونية ومن بينها دعوى قضائية".

يذكر أن هذه الوثائق أطلق عليها اسم "أوراق بنما" وهي من تحقيق أجراه الكونسورتيوم الدولي لصحافيي التحقيقات وصحيفة (سودويتشه تسايتونغ) الألمانية، ووردت فيه أسماء رؤساء دول كبيرة وفنانين ورياضيين على غرار ميسي ورئيس الاتحاد الأوروبي السابق ميشيل بلاتيني، وأسماء أخرى عديدة.

المساهمون