ظهور جديد لحراس المرمى في كلاسيكو الكرة المصرية

09 مايو 2021
الشناوي يعود مجدداً للظهور في القمة (Getty)
+ الخط -

يتجدد الصراع داخل مرمى ناديي الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية في القمة المرتقبة في 10 مايو/ أيار الجاري، ضمن الجولة 21 من عمر الدوري المصري لموسم 2020-2021 عبر حارسي مرمى يظهران بعد غياب عن لقاء الدور الأول الذي حسمه الأهلي لصالحه 2-1.

ويعود المخضرم محمد الشناوي (32 عاماً) حارس مرمى وكابتن النادي الأهلي والحارس الأول في مصر للظهور في القمة، بعد الغياب عن لقاء الدور الأول بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد " كوفيد 19 " قبل اللقاء بأيام قليلة، ولم ينجح في استعادة عافيته ليغيب وقتها، ويضطر بيتسو موسيماني المدير الفني لمنح الفرصة للحارس الثاني علي لطفي الذي قدم مباراة رائعة، وتصدى لركلة جزاء من محمود علاء مدافع الزمالك وساهم في قيادة فريقه للفوز 2-1.

وعاد الشناوي بعد تألق لطفي في القمة، ليشارك من جديد في المباريات، ولكنه عانى من اهتزاز الشباك بهدف من غزل المحلة والجونة والمصري البورسعيدي وهدفين من سموحة السكندري، ويأمل في تقديم أفضل مستوى في لقاء القمة والمساهمة في حصد الفوز والتقدم خطوة نحو استعادة قمة الدوري.

في المقابل يظهر ولأول مرة بعد غياب طويل محمد عواد (29 عاماً) حارساً لمرمى الزمالك بعدما لعبت كلّ الظروف لصالحه، فالحارس الأول محمد أبوجبل، الذي كان مرشحاً لأن يلعب مباراة القمة تعرض للإصابة بفيروس كورونا، وغاب 3 مباريات متتالية، والحارس الثاني محمود عبد الرحيم جنش عانى من سوء التوفيق في لقاء المقاولون العرب، واهتزت شباكه مرتين، وفشل في التصدي لأكثر من فرصة ليتم استبعاده.

ويأتي محمد عواد من بعيد، بعدما ظهر في مباراتي بيراميدز وسموحة وقدم مستوى جيد خلالها، وساهم في التعادل مع الأول 1-1، ثم الفوز على الثاني 2-1 والحفاظ على قمة الدوري الممتاز.

 

ويعتبر عواد بطل أغلى صفقة في تاريخ مرمى الزمالك، عندما اشتراه من الإسماعيلي في صيف عام 2019 مقابل 35 مليون جنيه مصري، بخلاف ترك الثنائي أحمد مدبولي ودونغا للدراويش  وشارك في بداية مشواره مع النادي حتى تم تجميده في مطلع عام 2020 بشكل كامل وتحول لحارس ثالث لأكثر منذ عام.

ويبقى الشناوي وعواد من أبرز الأسماء في حسابات حسام البدري المدير الفني للمنتخب المصري في الفترة المقبلة قبل خوض تصفيات مونديال قطر 2022.

المساهمون