"طوفان" التضامن مع فلسطين يمتد بين الجماهير والنجوم والأندية في عالم الرياضة

29 أكتوبر 2023
لم يتوقف نجوم الرياضة عن التضامن مع الشعب الفلسطيني (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

لم يتوقف نجوم الرياضة والجماهير، عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يعاني في قطاع غزة، إثر قيام الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب مجازر بحق المدنيين الأبرياء، عبر قصف المنازل، والمدارس، والمستشفيات، والمساجد، والكنائس، بالإضافة إلى المخابز والمحال التجارية.

ونشر النجم الفرنسي نبيل فقير على حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، السبت، رسالته التي عبّر فيها عن تضامنه المطلق مع الشعب الفلسطيني وانتقد الاحتلال الإسرائيلي، حيث كتب: "أكثر من 20 يوماً من القصف، هذه مذبحة باعتراف الجميع، الأبرياء يقتلون فقط لأنهم فلسطينيون، هذه إبادة جماعية".

وتابع لاعب نادي ريال بيتيس الإسباني "أدعو الله لكي يساعدهم. دعائي لشعب غزة"، وهذه الرسالة جاءت لتزيد من شعبية اللاعب لدى الجماهير العربية، بما أنه أمسى في الفترة الأخيرة مرتبطاً جداً بالقضايا التي تعني الأمة.

أما جيمس ماكلين، نجم منتخب أيرلندا، فقام بنشر رسالة تضامنه على خاصية "الستوري" في حسابه على "إنستغرام"، بعدما كتب: "أعلن تضامني مع الشعب الفلسطيني"، مع نشره صوره تظهر علم فلسطين.

وواصل النجم الأردني، موسى التعمري، مهاجم نادي مونبلييه الفرنسي، مساندة الشعب الفلسطيني، بعدما نشر في حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، صورة تظهره يحمل العلم الفلسطيني، مع كتابة فلسطين حرة.

كما قرر نجوم نادي الوكرة ارتداء الكوفية الفلسطينية، قبل انطلاق المواجهة التي انتصروا فيها على فريق أم صلال، بهدفين مقابل هدف وحيد الأحد، ضمن منافسات الأسبوع السابع من دوري نجوم قطر لكرة القدم.

وفي المواجهة التي انتصر فيها فريق الراسينغ على الأهلي النبطية بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، الأحد، ضمن منافسات الأسبوع السابع من الدوري اللبناني لكرة القدم، قام لاعبو الفريقين بإظهار تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، عبر ارتداء الكوفية ورفع العلم الفلسطيني.

#الدوري_اللبناني_الدرجة_الأولى | فوز الراسينغ على الأهلي النبطية 3-0، في الجولة السابعة على ملعب العهد. سجل الأهداف حسين حيدر (59، 77) ومصطفى الشمعة (62).

تم النشر بواسطة ‏‎Lebanese Football Association‎‏ في الأحد، ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٣

واستمرت جماهير النادي الأفريقي بإعلان تضامنها مع الشعب الفلسطيني، أثناء حضورها لمشاهدة مواجهة فريقها ضد اتحاد بن قردان، الأحد، ضمن منافسات الدوري التونسي لكرة القدم، بعدما رفعت أعلام فلسطين ولافتات ضخمة تظهر حجم الوقوف إلى جانب مواطني قطاع غزة، الذين يتعرضون لإبادة جماعية.

وعادت جماهير نادي ليفربول الإنكليزي إلى صناعة الحدث مرة أخرى، بعدما رفعت أعلام فلسطين خلال المواجهة التي خاضها الفريق ضد ضيفه نوتينغهام فورست، الأحد، ضمن منافسات الأسبوع العاشر من "البريمييرليغ".

بدورها، قامت جماهير نادي بينديك سبور بوضع لافتات عملاقة في الملعب، تعلن تضامنها مع حقوق الشعب الفلسطيني، والتنديد بما يفعله الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في المواجهة التي خاضها نجومها ضد ضيفهم فريق فنربخشة، الأحد، ضمن منافسات الأسبوع العاشر من الدوري التركي الممتاز لكرة القدم.

وقامت جماهير ناديي رايو فاليكانو وضيفه ريال سوسيداد برفع علم فلسطين في مدرجات ملعب " تيريزا ريفيرو"، من أجل إظهار التضامن مع الشعب الفلسطيني، الأحد، خلال منافسات الأسبوع الـ 11 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

المساهمون