طفلة مصرية تعيد كتابة تاريخ تنس الطاولة في قارة أفريقيا

18 سبتمبر 2023
هنا جودة موهبة مصرية فريدة في تنس الطاولة (فيسبوك)
+ الخط -

كتبت البطلة المصرية، هنا جودة إنجازاً تاريخياً، بالفوز ببطولة أفريقيا لتنس الطاولة للفردي، وهي في الخامسة عشرة من عمرها، على حساب بطلة القارة دينا مشرف، حاملة اللقب في النسخة الأخيرة 2022 بالجزائر، والفائزة به 3 مرات في مسيرتها، بعد نهائي مثير(4-1)،مساء الأحد، في البطولة المقامة حالياً في تونس.

وتوجت هنا جودة بكأس أفريقيا، الذي يقتصر على منافسات الفردي بين أفضل 16 لاعباً ولاعبة، في مايو/أيار الماضي، وذلك للمرة الثانية في تاريخها.

ومنح التتويج بالبطولة الأفريقية، هنا جودة، العديد من الأرقام الكبرى، أبرزها كونها أصغر بطلة في تاريخ أفريقيا، تحرز اللقب القاري، وتحصل على شرف التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس 2024، بالإضافة للمشاركة في الدورة، وليس البقاء بديلة في البعثة المصرية، كما حدث في أولمبياد طوكيو 2021.

ووصف الاتحاد الدولي لتنس الطاولة اللاعبة، بكونها صاحبة صناعة معايير غير مسبوقة في قارة أفريقيا، بعدما تخطت 41 مركزاً دفعة واحدة في التصنيف العالمي لفردي الناشئات تحت 15 عاماً قبل عامين.

ومن مشاهد انطلاقة هنا جودة، نجاحها في الحصول على أول ميدالية لها في بطولة الجزائر الدولية، وهي في التاسعة من عمرها، وهو ما فتح لها الباب في ما بعد للحصول على الألقاب، مثل إحراز لقب بطلة العالم للناشئات، بخلاف بطلة مصر وأفريقيا للكبار.

وتخطط البطلة الواعدة هنا جودة، للفوز بميدالية أولمبية في دورة 2028 مع التواجد بين الثمانية الأوائل عالمياً في عام 2024 في دورة باريس.