طريق العرب إلى نهائي مونديال الأندية.. وبوكا جونيورز يصارع كبار البرازيل

05 سبتمبر 2023
الأهلي المصري سيبدأ البطولة من الدور الثاني (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

سحب في مدينة جدة السعودية، الثلاثاء، قرعة بطولة كأس العالم للأندية بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو.

ومن المقرر أن تقام منافسات المسابقة، خلال الفترة من 12 ديسمبر/ كانون الأول المقبل وحتى يوم 22 من الشهر ذاته.

وأسفرت القرعة عن مواجهة بين اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا في الدور الأول، على أن يقابل الفائز نادي الأهلي المصري، في الدور الثاني.

وفي اللقاء الثاني بالدور ربع النهائي، سيلعب كلوب ليون المكسيكي مع أوراوا ريد دياموندز الياباني، على أن يواجه الفائز منهما مانشستر سيتي بطل أوروبا بنصف النهائي.

بانتظار بطل أميركا الجنوبية

سينتظر الفائز من مباراة الأهلي المصري (والفائز من اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي) بطل أميركا الجنوبية في الدور نصف النهائي من البطولة.

وتبدو مهمة الاتحاد سهلة لعبور عقبة نظيره بطل أوقيانوسيا، مما يعني مواجهة عربية خالصة في الدور الثاني، لذا سيكون الناديان العربيان في انتظار بطل مسابقة كوبا ليبرتادوريس الني وصلت إلى مرحلة نصف النهائي.

وسيقابل إنترناسيونال البرازيلي مواطنه فلومينينسي في الـ28 من الشهر الجاري، فيما يقابل الفريق البرازيلي الآخر بالميراس، بوكا جونيورز الأرجنتيني بعدها بيوم واحد، على أن تقام مواجهتي الإياب في 5 و6 من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، فيما لم يتحدد بعد رسمياً موعد الدور النهائي للبطولة.

المساهمون