طارق سلمان لـ"العربي الجديد": نأمل الذهاب بعيداً في أمم آسيا وترشيح اليابان أمر طبيعي

الدوحة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
10 يناير 2024
طارق سلمان لاعب منتخب قطر ضيفاً على “العربي الجديد"
+ الخط -

أكد طارق سلمان، نجم منتخب قطر، عزم كتيبة "العنابي" على الذهاب بعيداً في بطولة أمم آسيا التي ستُقام في الدوحة خلال الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني إلى 10 فبراير/ شباط.

اللاعب الذي كان جزءاً من خيارات منتخب بلاده في كأس العالم 2022، بيّن أن اللاعبين متحمسون لخوض غمار هذه البطولة، رغم الضغوط المتوقعة، لكون المسابقة تقوم على أرضهم ووسط جماهيرهم.

وأردف لاعب نادي السد: "نأمل الظهور بصورة مشرّفة، وقد بدأنا التحضيرات منذ فترة، والمدرب سيبحث عن التوليفة الأفضل لخوض غمار البطولة، وننتظر الجماهير في المدرجات".

وعن كون منتخب اليابان المرشح الأول للقب، أردف سلمان: "منتخب اليابان فيه أكثر من 14 لاعباً بالدوريات الكبرى، وبالتأكيد سيرشحه الجميع، وهو الأمر الذي حصل في النسخة السابقة أيضاً. الجميع رشّح اليابان، لكن تبقى المباريات غير قابلة للتوقع. نتمنى أن نكون الحصان الأسود في البطولة للمرة الثانية".

ولم يفوّت سلمان الفرصة للإشادة بالمدرب الجديد الإسباني ماركيز لوبيز، مؤكداً أن الأخير متحمس للظهور بأفضل صورة في العرس القاري القادم.

وأردف اللاعب أيضاً أن انضمام لوكاس يعتبر إضافة كبيرة إلى خط دفاع "العنابي"، وتابع أيضاً: "نتمنى أن نخرج مجدداً كأفضل دفاع كما حصل في البطولة السابقة، وهو أمر ليس بالسهل في بطولة مثل أمم آسيا".

وختم سلمان حديثه بالتشديد على أن جميع اللاعبين يأملون من خلال هذه البطولة تعويض الإخفاق الذي حصل في مونديال "قطر 2022"، بعد أن ودع "العنابي" المسابقة من الدور الأول.

ذات صلة

الصورة
خالد جاسم هذا سر نجاح العنابي في نيل اللقب وعفيف يستحق الاحتراف

رياضة

حلّ الإعلامي القطري خالد جاسم مقدم برنامج "المجلس" في قناة الكاس القطرية، ضيفاً في "العربي الجديد"، من أجل الحديث عن الأسباب التي جعلت قطر تنجح

الصورة
New Project.jpg

رياضة

تحدث خالد جاسم، مذيع قنوات الكاس الرياضية ومقدم برنامج "المجلس" الشهير في قطر، في حوار خاص مع "العربي الجديد"، عن نهائي بطولة كأس آسيا 2023.

الصورة
أكرم عفيف يقدم بطولة استثنائية مع قطر (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد هرنان سانز مدير العلاقات العامة والمنسق الإعلامي لنادي فياريال، أن الفريق الإسباني ما زال يتابع النجم القطري أكرم عفيف المتألق في كأس آسيا حالياً.

الصورة
كأس آسيا شهدت نجاحاً كبيراً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

وصلت رحلة بطولة كأس آسيا لكرة القدم لنهايتها، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام المنتخب الأردني بنتيجة 3-1.

المساهمون