طارق ذياب ينتقد خسارة الترجي بعبارات قوية: المدرب واللاعبون يتعلمون

01 ديسمبر 2023
الترجي انقاد إلى خسارة قاسية (العربي الجديد/إيكس)
+ الخط -

انتقد محلل قنوات "بي.إن سبورتس" القطرية، طارق ذياب، أداء فريقه السابق، الترجي التونسي، الذي خسر الجمعة، أمام الهلال السوداني بنتيجة 3ـ1، في الجولة الثانية من دوري أبطال أفريقيا في اللقاء الذي أقيم في دار السلام.

واعتبر نجم الترجي السابق، أن عديد الأخطاء كلفت الفريق قبول ثلاثة أهداف، ومن أهمها أداء ثنائي محور الدفاع، حيث قال طارق: " بنسبة كبيرة، فإن محور الدفاع تسبب في الهزيمة، بسبب الأخطاء التي وقع ارتكابها خاصة في أول هدفين، وكان الفريق قريباً من قبول أهداف أخرى".

وتابع طارق ذياب تحليل المباراة، موجهاً سهام نقده إلى المدرب طارق ثابت، حيث قال: "التحضير لهذه المباراة لم يكن جيداً، هناك أخطاء في اختيار التشكيل، كما أن المدرب لم يختر الأسلوب المنافس ويتحمل مسؤولية في الهزيمة، لقد لعب الفريق حسب نسق منافسه الذي يعاني من نقص كبير في عدد المباريات، فقد خاض 5 مباريات رسمية في 6 أشهر، كان من المفترض أن يفرض الترجي إيقاعه لا أن يجاري أداء الهلال الذي استفاد من طريقة الترجي، كما أننا لاحظنا أنهم لم يضغطوا (لاعبي الترجي) على دفاع الهلال حيث تبادل المدافعون أكثر من 7 لمسات في كل مرة".

وأضاف: "الترجي في وضع بدني أفضل، والمدرب يملك دكة احتياط مميزة، وكان عليه الضغط ثم القيام بخمسة تغييرات في حال الإرهاق، المشكل في الترجي أن المدرب مازال يتعلم واللاعبون مازالوا يتعلمون أيضا، ولكن من سيعلمهم؟ مشكلتنا في الترجي خلال السنوات الأخيرة، أن كل المدربين قدموا للفريق من أجل التعلم".

وألمح طارق ذياب إلى نقص الخبرة الذي يعاني منه طارق ثابت الذي يقود الفريق للمرة الأولى، كما أن معظم اللاعبين في الفريقين يفتقدون الخبرة.

وختم طارق ذياب حديثه بالتأكيد أن الترجي لا يمكنه في كل مرة أن يدخل المواجهة في الشوط الثاني، بعد أن يهدر كامل الشوط الأول، الذي يكون فيه مستواه دون المأمول، ولكنه أكد أن الفريق قادر على التدارك والمدرب يمكنه أن يصلح الأخطاء، لأن المجموعة ليست سهلة.

المساهمون