ضعف القدمين وهدف بنزيمة قد يدفعان إنريكي للتخلي عن دوناروما

14 يوليو 2023
يسعى إنريكي لتقوية صفوف الباريسي بأفضل اللاعبين (Getty)
+ الخط -

يدرس المدرب الجديد لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الإسباني لويس إنريكي، عدداً من الاحتمالات المؤثرة في تشكيلته، ومن غير المستبعد أن يتخذ قرارات مفاجئة قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية، ومنها ما لا يرضي نجومه.

وأفاد موقع راديو "آر إم سي سبورت" الفرنسي، أمس الخميس، أنّ المدرب الإسباني يضع حارسه الإيطالي، جانلويجي دوناروما، جانباً ليدفعه إلى قرار الرحيل، على أن يستقدم حارساً رفيع المستوى ليكون الرقم واحد، بينما يكتفي حارس نادي ميلان الإيطالي السابق بدور ثانوي.

وأضاف الموقع أنّ السبب وراء تفكير إنريكي في استبعاد دوناروما هو ضعف الأخير الفني وعدم قدرته على اللعب بقدميه بالسلاسة الكافية، فيما تعتمد خططه على حراس موهوبين يلعبون بأقدامهم ليكونوا مصدر انطلاق الكرة إلى الدفاع ثم الخطوط الأمامية.

ويتذكر إنريكي أخطاء دوناروما العديدة منذ قدومه إلى نادي باريس سان جيرمان في 2021، لا سيما عندما منح المنافسين أهدافاً مثل هدف نجم ريال مدريد الإسباني؛ الفرنسي كريم بنزيمة في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وهذا العامل ربما يقلب مسيرة دوناروما في "الباريسي" رأساً على عقب بعدما كان يعتقد أنه الحارس الأساسي دون منازع، لا سيما بعد إصابة الحارس الإسباني سيرجيو ريكو الخطيرة.

في المقابل، يرفض الحارس الإيطالي فكرة الرحيل عن باريس سان جيرمان حتى الآن، ويفضل أن يستمر لغاية نهاية عقده الممتد حتى 2026، في وقت سيعمل جاهداً لإقناع إنريكي بداية من 17 يوليو/ تموز المقبل، وهو موعد عودته وعودة اللاعبين الدوليين الذين تأخرت عطلتهم بسبب تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

المساهمون