ضابط شرطة يطلق النار على لاعب في البرازيل

11 يوليو 2024
اشتبك أنصار بينارول مع الشرطة خلال مباراة كأس ليبرتادوريس، 23 إبريل 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ضابط شرطة في البرازيل أطلق النار لإنهاء شجار بين لاعبي غريميو سبورتيفو أنابوليس وسنترو أوسيتو في دوري الدرجة الثانية.
- الضابط أطلق النار على ساق أحد اللاعبين بعد رفضهم الاستماع له، مما استدعى نقله إلى المستشفى وفتح تحقيق حول الحادث.
- الاتحاد البرازيلي لكرة القدم دعا إلى تحقيق شامل، رغم استخدام الضابط لرصاصة مطاطية، إلا أن تصرفه لا يُبرر.

تدخل ضابط شرطة في البرازيل بشكل عنيف عبر إطلاقه النار من أجل إنهاء المُشاجرة التي اندلعت بين لاعبي نادي غريميو سبورتيفو أنابوليس وغريمه سنترو أوسيتو، ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية لكرة القدم، فجر اليوم الخميس.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية، الخميس، أن شجاراً اندلع بين لاعبي ناديي ناديي غريميو سبورتيفو أنابوليس وسنترو أوسيتو، الأمر الذي استدعى تدخل رجال الشرطة الموجودين في الملعب، لكن الأمور تطورت بشكل كبير للغاية بعدما قام ضابط شرطة بإطلاق النار بشكل مفاجئ باتجاه لاعب في ساقه، فصرخ من الألم وطلب المساعدة الطبية.

وأفادت الصحيفة بأنّ تصرّف ضابط الشرطة جاء بعدما رفض اللاعبون الاستماع لكلامه، لكنه فاجأ الجميع عندما وجّه سلاحه إلى أحد اللاعبين، وأطلق عليه النار بشكل مُباشر، ما استدعى نقله على الفور إلى أحد المستشفيات القريبة من الملعب، فيما تعهدت الشرطة المحلية بفتح تحقيق مباشر حول الأسباب التي دفعت الضابط إلى استخدام سلاحه.

واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى أن ضابط الشرطة استخدم رصاصة مطاطية، لكن ذلك لا يُبرر تصرفه تجاه اللاعب، الذي تعرض إلى الإصابة، وصرخ من الألم، نتيجة الضرر الذي حدث في عضلة ساقه اليسرى، بالإضافة إلى أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم دعا إلى فتح تحقيق شامل، يكشف أسباب الشجار والتدخل العنيف لرجال الشرطة.

المساهمون