صورٌ خالدة من أولمبياد باريس 2024: من اعتلاء الأمواج إلى البطل التركي

13 اغسطس 2024
إيمان خليف وزيدان في أولمبياد باريس 2024 (Getty)
+ الخط -

شهد أولمبياد باريس 2024 صوراً جميلة صنعها الرياضيون المشاركون، وتضمنت مشاهد من الروح الرياضية تارة، ومن الإنسانية وحب الغير تارة أخرى، وجاءت الصور لتثير حماسة المشجعين والمتابعين للمنافسات، لتبقى نقطة مضيئة في بطولة عرفت الكثير من الأخطاء، ولا سيما التي تتعلق بالجانب التنظيمي، الذي اشتكى منه الكثير من الرياضيين.

وبقيت صورة سباق نهائي مئة متر في أولمبياد باريس 2024، في تاريخ الألعاب الأولمبية، لما تضمنته من تنافس شديد بين العدائين، حيث دخل أغلبهم الخط في وقت واحد تقريباً، ما دفع المتابعين إلى التعليق على أنها صورة تستحق أن تكون في متحف اللوفر، لكي تطلع عليها الأجيال القادمة، وتقدر قيمة إنجاز الأميركي نوا لايلز، وباقي المتنافسين الذين كانوا جميعهم قريبين من تحقيق الإنجاز.

وأثارت لاعبة الجمباز الصينية، زهو ياكين (18 عاماً) الإعجاب في أولمبياد باريس 2024، بتصرفها البريء والعفوي لحظة تسلمها الميدالية البرونزية، في منافسات الجمباز، إذ شاهدت صاحبتا الميداليتين، الذهبية والفضية، وهما لاعبتا المنتخب الإيطالي، تحتفلان بوضع ميداليتهما في فمهما، قبل أن تتفاجأ وتُعجب باللقطة، ثم تقرر أن تتصرف بالطريقة نفسها.

وأمست حركة الرامي التركي يوسف ديكيتش علامة مسجلة باسمه، عند خوضه منافسات الرماية بمسدس الضغط لمسافة عشرة أمتار، حيث وضع يده في جيبه، وأحرز الميدالية الفضية، ليقلده رياضيون آخرون عند احتفالهم بنجاحاتهم، وذلك عبر وضع أياديهم في جيوبهم، ورفعوا اليد الثانية في إشارة إلى الرمي بالمسدس.

وجالت صورة راكب الأمواج البرازيلي، غابرييل ميدينا، أنحاء العالم لروعتها، فزيادة على النجاح الذي حققه، بفوزه بالميدالية البرونزية، أنهى منافسة ركوب الأمواج باحتفال خاص، وقفز في الماء ورفع يده للسماء، بينما أضاف ارتفاع لوحه إلى جانبه جمالاً للصورة، وهو ما يعكس الموهبة التي يتمتع بها الشاب البرازيلي.

وتعاطف عشاق التنس مع النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش عند احتفاله برفقة ابنته بالميدالية الأولمبية الذهبية، إذ ظهر يبكي متأثراً بقيمة النجاح الذي حققه، وهو الذي لم يسبق له أن فاز بالمعدن النفيس في المنافسة الأولمبية، ما يجعله يفخر بإنجازه دون شك، خصوصاً أنه أهداه إلى عائلته وبلده أيضاً.

وقدمت نجمتا المنتخب الأميركي للجمباز، سيمون بايلز وجوردان شايلز تحية خاصة إلى زميلتهما البرازيلية، ريبيكا أندرادي، المتوجة بالذهب في المنافسات، ووصف الثنائي تصرفهما بأنهه هدية للبرازيلية التي تستحق ذلك، وبأنهما يعتبرانها ملكة يجب تحيتها بتلك الطريقة، وفقاً لما نشره موقع "سبوت جيم" المختص برياضة الجمباز.

والتقط المصورون صورة رائعة في نهائي الملاكمة للسيدات، ظهرت فيها صاحبة الميدالية الفضية، الصينية يانغ ليو، وهي تعانق البطلة الجزائرية إيمان خليف، حيث عكست قيم الروح الرياضية، بعد كل الإساءات العنصرية واللاإنسانية التي لحقت بممثلة العرب خلال مشوارها في الألعاب الأولمبية، لتكون الرسالة واضحة، وهي أنه لا مكان للتصرفات العدائية في الرياضة.

وكان لاعب كرة السلة الأميركي، ستيفان كوري، النجم الأول لمنتخب بلاده في اللقاء النهائي ضد فرنسا، وحسم الميدالية الذهبية في الدقائق الأخيرة، قبل أن يحتفل بطريقته الخاصة، الإشارة إلى النوم، برفقة زميله أسطورة السلة، ليبرون جايمس، ليؤكد كوري أنه من بين أفضل اللاعبين العالميين في هذه الرياضة.

كذلك جرى تداول صورة "سيلفي" تُظهر رياضيين من كوريا الجنوبية برفقة منافسيهم من كوريا الشمالية، في منافسات كرة الطاولة للزوجي المختلط، بشكل كبير للغاية، باعتبار الأزمة في العلاقات بين الجارتين منذ عقود عديدة، حيث التقط جونغ هون ليم برفقة شريكته يو بين تشين، الصورة بعد حصولهما على البرونزية برفقة جونغ سيك ردي وكوم يونغ كيم، من كوريا الشمالية، المتوج بالميدالية الفضية، إضافة إلى الثنائي الصيني المتوج بالميدالية الذهبية.

وظهر أسطورة كرة القدم العالمية، زين الدين زيدان، وهو يسلّم الشعلة الأولمبية، في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، لأسطورة آخر، هو نجم التنس الإسباني رفائيل نادال، وصفقت الجماهير الحاضرة طويلاً لبطل العالم في مونديال 1998، قبل أن يستكمل المنظمون حفل الافتتاح وسط حضور كبير.

المساهمون