صن دوانز يهزم الوداد ويتوج بطلاً لأول نسخة "أفريكان ليغ"

12 نوفمبر 2023
قدم فريق الوداد مباراة سيئة جداً أمام صن داونز في الإياب (فيل ماجاكو/Getty)
+ الخط -

خسر نادي الوداد المغربي مواجهة إياب نهائي بطولة "أفريكان ليغ" ضد منافسه ماميلودي صن داونز بهدفين نظيفين، ليفشل في الحفاظ على تقدمه في مباراة الذهاب (2 - 1)، وليفشل في التتويج بلقب البطولة الأفريقية بنسختها الأولى، في مواجهة لم يُقدم فيها النادي المغربي أي شيء تقريباً.

غاب فريق الوداد المغربي عن الشوط الأول تماماً ولم يظهر بمستوى جيد على أرض الملعب، والتزم بالدفاع فقط طوال 45 دقيقة سامحاً لفريق صن داونز بالاستحواذ على الكرة وخلق أكثر من هجمة على المرمى، وسط ضياع في جميع خطوط فريق الوداد، الذي لم ينجح في الخروج بالكرة إلى نصف ملعبه حتى، وكان يفقدها بسرعة أمام القوة البدنية لنجوم صن داونز.

وفي وقت كانت النتيجة تقترب من التعادل في الشوط الأول بدون أهداف، خطف فريق صن داونز الهدف الأول في الوقت بدل عن ضائع، ليخرج الفريق الجنوب أفريقي متقدماً بأول هدف في المواجهة.

وفي الشوط الثاني من المواجهة خرج فريق الوداد من منطقته منذ الدقائق الأولى وبدأ في خلق بعض المحاولات، ولكن سرعان ما أوقف صن داونز هذه التحركات، إذ سجل الهدف الثاني في الدقيقة 53، عن طريق اللاعب، أوبري موديبا، لتصبح المباراة أصعب كثيراً على النادي المغربي، الذي بات يحتاج لهدف فقط لأخذ المواجهة إلى أشواط إضافية كأول الحلول للتعويض.

ولم ينجح فريق الوداد في خلق أي فرصة خطيرة في ما تبقى من دقائق، في ظل غياب تام لخط الوسط الذي بدا عاجزاً عن مجاراة المنافس، وفشل في الاستحواذ على الكرة لتمويل خط الهجوم بالكرات المطلوبة لخلق الخطورة على مرمى النادي الجنوب أفريقي.

في المقابل استمر فريق صن داونز في الاستحواذ على الكرة ومحاولة تسيير المواجهة لمصلحته خصوصاً مع تقدمه بهدفين نظيفين، لتنتهي المواجهة في النهاية بفوز ماميلودي بفضل تفوقه في مجموع الذهاب والإياب (3 - 2)، ليُتوج بطلاً لبطولة "أفريكان ليغ" الجديدة لأول مرة في تاريخه.

المساهمون