صلاح يُصاب وجماهير مصر تحبس الأنفاس: هل فقدت كأس أفريقيا نجماً جديداً؟

18 يناير 2024
صلاح تعرض لإصابة (أولريك بيدرسن/Getty)
+ الخط -

تعرض النجم المصري، محمد صلاح، لإصابة تبدو خطيرة، واضطر لمغادرة المباراة التي جمعت منتخب بلاده بمنافسه غانا في لقاء الجولة الثانية من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا التي تحتضنها ساحل العاج.

وتعرض محمد صلاح لإصابة بعد التدخلات الكثيرة والقوية من مدافعي منتخب غانا، حيث أشار للجهاز الفني بضرورة تبديله بسبب شعوره بآلام لا يستطيع مقاومتها، واستجاب روي فيكتوريا لطلب نجمه وقرر تغييره بزميله مصطفى فتحي قبل دقائق من نهاية الشوط الأول.

وحاول عدد من اللاعبين مواساة نجم ليفربول ومساعدته على تجاوز الوضع السيئ الذي كان يعاني منه، كما ظهر المدافع أحمد حجازي وهو يطلب منه الاستمرار لمساعدتهم في هزيمة غانا، لكن أثر الألم كان باديا على صلاح الذي اقتنع بعدم مقدرته على المواصلة.

وتحبس الجماهير المصرية أنفاسها قبل خضوع نجمها الأول لكشوفات طبية في الفترة المقبلة، وهذا من أجل التعرف على طبيعة إصابته ومدة غيابه، ما يضع روي فيتوريا في وضع محرج، بما أن فقدان صلاح في هذا الدور المتقدم من المنافسة ولفترة طويلة قد يكلفه الكثير.

وإن اتضح أن إصابة صلاح ستمنعه من إكمال المنافسة الأفريقية، فإنه سينضم إلى مجموعة من اللاعبين الذين أصيبوا وغادر بعضهم أو بقي البعض الآخر يترقب إمكانية عودته وشفائه في ظرف وجيز ليساعد زملاءه على تحقيق الانتصارات.

وقبل صلاح، تعرّض المهاجم التونسي، طه ياسين الخنيسي، لإصابة أدت به لترك منتخب "نسور قرطاج" ومغادرة ساحل العاج، بينما لا يزال الجمهور الكاميروني يترقب عودة المهاجم والنجم الأول، فينسنت أبوبكر لأجواء المباريات، وذلك بعدما غاب عن أول مواجهة ضد منتخب غينيا، وربما سيغيب عن المباراة الثانية التي ستجمعهم بمنتخب السنغال.

المساهمون