صلاح يكتب التاريخ بأرقام جديدة في ليلة الانتصار بدوري الأبطال

27 أكتوبر 2022
النجم المصري محمد صلاح (مايكل بولدر/Getty)
+ الخط -

حقق فريق ليفربول انتصاراً مهماً على مضيفه أياكس الهولندي 3-0، مساء الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وشهدت المواجهة تألق النجم المصري محمد صلاح، الذي نجح في افتتاح التسجيل لفريقه عند الدقيقة الثانية والأربعين من عمر المواجهة، قبل أن يساهم بهدف فريقه الثالث الذي أحرزه هارفي إليوت بعد 7 دقائق من انطلاق الشوط الثاني، حيث قدم له تمريرة حاسمة على طبق من ذهب.

وشهد اللقاء، تسجيل قائد "الفراعنة" لأرقام تاريخية جديدة، بعد أن أحرز هدفه الـ51 في كل البطولات الأوروبية، ليصبح أكثر لاعب أفريقي في التاريخ يسجل بهذه المسابقات، متقدماً على ديديه دروغبا الذي يملك 50 هدفاً.

من جهتها، ذكرت شبكة "سكواكا" للإحصائيات أنه لم يسجل أي لاعب أهدافاً في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم أكثر من محمد صلاح، حيث يحتل اللاعب صدارة قائمة الهدافين في البطولة بـ6 أهداف بالتساوي مع كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، متقدماً على إرلينغ هالاند وروبرت ليفاندوفسكي، ولكل منهما 5 أهداف.

وحسب الشبكة ذاتها، لا يوجد لاعب في تاريخ نادي ليفربول قدم تمريرات حاسمة في دوري أبطال أوروبا أكثر من محمد صلاح، كذلك فإنه بات على بعد هدف واحد للتساوي مع جيرارد الذي يملك 40 هدفاً، ليصبح أفضل هداف للفريق في المنافسات الأوروبية على مرّ التاريخ.

 

وبعد هذا الانتصار، حسم فريق ليفربول تأهله إلى الدور التالي، بعد أن احتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة خلف نابولي المتصدر برصيد 15 نقطة، بينما يحتل أياكس المركز الثالث برصيد 3 نقاط، مع بقاء جولة وحيدة.

المساهمون