صلاح يتدارك خيبات "البريميرليغ" بتصدر ترتيب هدّافي أبطال أوروبا

02 نوفمبر 2022
صلاح ساهم في هزم نابولي (ديف هوارث/Getty)
+ الخط -

قاد النجم المصري، محمد صلاح، ناديه ليفربول الإنكليزي، إلى الانتصار على خصمه فريق نابولي الإيطالي، الثلاثاء، بهدفين مقابل لا شيء، في قمة الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل صلاح هدف ليفربول الأول، في الدقيقة الـ85، بعد أن تابع كرة سدّدها المهاجم داروين نونيز، وأعادها حارس نابولي على الخط النهائي، لكن المصري انقضّ ليغالطه محرزاً هدفاً ثميناً، في لقاء كان صعباً على فريقه، بما أن نابولي سيطر فترات طويلة، وسجل هدفاً ألغاه الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد "فار".

وكان صلاح قادراً على التسجيل في شوط المباراة الأول، إضافة إلى أنه كان في بداية هدف فريقه الثاني، بعد أن قاد هجوماً سريعاً، وحصل ليفربول على ركنية سجل منها نونيز الهدف الثاني، كما ظهر في وضعيات دفاعية عديدة عندما راقب صعود النجم الجورجي كافارا، الذي يعتبر نقطة قوة نادي نابولي منذ بداية الموسم.

وساهم صلاح بهدفه، في إيقاف سلسلة المباريات دون هزيمة لفريق نابولي، الذي خسر أول مباراة له هذا الموسم في كل المسابقات، وذلك بعد أن حصد العلامة الكاملة في أول خمس مباريات في دوري الأبطال، كذلك رد المصري على خسارة الذهاب في إيطاليا.

وعوّض صلاح فشله في الدوري الإنكليزي، بتألق كبير في دوري أبطال أوروبا، بعد أن سجل للمباراة الخامسة توالياً، محرزاً 7 أهداف، بينما سجل أربعة أهداف فقط في الـ"البريميرليغ"، ليقود المصري ترتيب الهدافين في دوري أبطال أوروبا، في انتظار مباريات يوم الأربعاء، بما أن الفرنسي كيليان مبابي موهبة باريس سان جيرمان سجل 6 أهداف.

وبات النجم المصري، محمد صلاح، مهاجم نادي ليفربول الإنكليزي، قريباً من تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم العاجي ديديه دروغبا، صاحب 44 هدفاً، كأفضل هداف أفريقي في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث وصل الليلة إلى الهدف الـ43.

المساهمون