صلاح ورفاقه برحلة البحث عن تأهل تاريخي من أدغال السنغال

29 مارس 2022
محمد صلاح نجم منتخب مصر (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

ينشد منتخب مصر، خطف بطاقة العبور لكأس العالم "قطر 2022"، خلال مواجهة نظيره السنغالي الثلاثاء، في إياب الدور النهائي بالتصفيات الأفريقية.

وكسب "الفراعنة"، رهان مباراة الذهاب على استاد القاهرة الدولي، بهدف نظيف، جاء عبر ساليو سيسه، خطأ في مرمى فريقه، على أمل مواصلة المسيرة وعبور عقبة اللقاء على أرض المضيف.

وحافظ المصريون على نظافة شباكهم لـ210 دقائق، في آخر مواجهتين جمعتهم ضد "أسود التيرانغا"، بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي بالمباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية 2021، قبل الخسارة بركلات الترجيح، ومن بعدها لقاء الذهاب بالقاهرة.

تأهل تاريخي

بعد بلوغ مونديال روسيا 2018، يراود نجوم المنتخب المصري، حلم التأهل للمرة الثانية تواليا، في إنجاز لم يتحقق مسبقا، وللمرة الرابعة بعد نسختي 1934 و1990 ونسخة روسيا.
من جهته، يأمل المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، في قيادة رابع منتخب للمونديال، بعد أن سبق له أن قاد 3 منتخبات للعب في العرس العالمي (جنوب أفريقيا والبرتغال ومرتين مع إيران).

أرقام استثنائية

نجح منتخب مصر، في تحقيق 4 انتصارات وتعادل في مباراتين، دون هزيمة، ليتصدر مجموعته بفارق 7  نقاط أمام الغابون في دور المجموعات، كما سجل 10 أهداف واستقبل 4 أهداف فقط في 6 مباريات، فيما حقق منافسه 5 انتصارات وتعادل مرة في مجموعته بالتصفيات، وتصدرها بفارق 8 نقاط على حساب توغو، وأحرز 15 هدفا واهتزت شباكه 4 مرات فقط.

صراع صلاح وماني

نجح ماني في الفوز على صلاح في 3 مناسبات سابقة على الصعيد الدولي، من خلال مباراتي تصفيات أمم أفريقيا 2015، ونهائي كأس الأمم الأفريقية في فبراير/ شباط الماضي، والتي حسمها منتخب السنغال بركلات الترجيح، من جهته، وضع صلاح قدما في مونديال 2022، بعد التفوق بلقاء الذهاب، ويسعى الآن لحرمان ماني من الصعود لكأس العالم القادم.