صفقة تاريخية لنادي الاتحاد السعودي في فئة السيدات

14 سبتمبر 2023
صفقة فريدة من نوعها لنادي الاتحاد السعودي (Getty)
+ الخط -

اتخذ نادي الاتحاد السعودي خطوة تاريخية عبر استقدام نجمة المنتخب النيجيري، آشليغ بلومبتر، وذلك بعد فترة انتقالات مميزة جداً في الفريق الأول للرجال، الذي شهد ضم الفرنسيين كريم بنزيمة ونغولو كانتي، وعدة نجوم عالميين آخرين.

ونشرت صحيفة "أوبتوس" البريطانية، الأربعاء، تفاصيل الصفقة التاريخية التي حسمها نادي الاتحاد، وذلك بإعلانه ضم نجمة نادي ليستر سيتي الإنكليزي، لتصبح أول لاعبة عالمية تنضم إلى بطولة الدوري السعودي للسيدات.

ووقّعت بلومبتر على عقدها الجديد شهراً بعد مشاركتها مع المنتخب النيجيري في منافسات بطولة كأس العالم للسيدات، وهي منافسة توج بها المنتخب الإسباني بعد أداء جيد طيلة الدورة، وتألق عدد من اللاعبات الموهوبات.

وشاركت آشليغ بلومبتر (25 سنة) في المباريات الأربع للمنتخب النيجيري في المونديال، إذ قادت دفاع منتخب بلادها للحفاظ على الشباك نظيفة خلال 3 مباريات، قبل أن تُقصى أمام منتخب إنكلترا في الدور ثمن النهائي بركلات الترجيح.

وحسم نادي الاتحاد الصفقة مجاناً بعد نهاية عقد اللاعبة مع نادي "فوكسيز"، وكان من المنتظر أن تستمر في أحد الدوريات الأوروبية، لكنها فضلت تحدياً جديداً في السعودية.

وعلقت اللاعبة الشابة على خيارها الجديد بالتوقيع مع نادي الاتحاد السعودي في حديث مع الصحيفة قائلة، الأربعاء "بالانضمام إلى صفوف نادي الاتحاد سأتعلم الكثير داخل وخارج أرض الملعب عن كرة القدم، أنا متشوقة للانطلاق في هذه التجربة، وسأرى مدى قدرتي على تحقيق النجاحات".

المساهمون