صعود تونسي وقطري إلى نصف نهائي البطولة العربية لكرة اليد

30 أكتوبر 2021
ثلاثة فرق تونسية في نصف النهائي وفريق قطري (الاتحاد العربي لكرة اليد/ فيسبوك)
+ الخط -

 

تأهلت أندية جمعية الحمامات والترجي الرياضي ومكارم المهدية التونسية، والوكرة القطري، إلى الدور نصف النهائي من عمر البطولة العربية لكرة اليد رجال المقامة حالياً في تونس، وتمتد إلى الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وحفلت مواجهات الدور ربع النهائي بالإثارة والندية، ولعب خلالها عنصر الخبرة دور البطولة المطلقة، في حسم بطاقات التأهل. وصعد نادي جمعية الحمامات التونسي إلى الدور نصف النهائي، عقب فوزه الصعب على الغرافة القطري 27-24 في لقاء مثير.

وشهد الشوط الأول تفوق جمعية الحمامات، وخروجه متقدماً بفارق هدفين عن الغرافة القطري 15-13، وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، واقترب الغرافة أكثر من مرة من إدراك التعادل، ووصل الفارق إلى هدف، قبل النهاية بدقيقتين 24-23، ولكن عاد جمعية الحمامات ليفرض سيطرته ويحسم اللقاء لصالحه.

وحصد نادي الترجي التونسي بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي بسهولة شديدة، عقب فوزه الكبير على العين الإماراتي 37/23 في اللقاء الذي جمع بينهما على صالة الحمامات. وانتهى الشوط الأول لصالح الترجي بنتيجة 20/9.

وحسم الترجيون المباراة منذ البداية عبر الهجوم الضاغط، والتصويب الناجح من الخط الخلفي وظهر لاعبه، وعقله المفكر أسامة البوغانمي بمستوى مميز، وكان رجل المباراة، واستحق اختياره من جانب اللجنة الفنية كأفضل لاعب في اللقاء.

 ووصل فارق الأهداف بين الفريقين إلى أكثر من 15 هدفاً في الكثير من فترات اللقاء، حتى أنهاه الترجي لصالحه بنتيجة 37/ 23، وجاء التراجع التهديفي في النصف الثاني للفريق التونسي، بعدما لجأ مدربه لإراحة لاعبيه، والرهان على التدوير في ظل ارتباطه بمباراة أخرى قوية في الدور نصف النهائي، بعدما ظهر الفارق الفني لصالح الترجي في الشوط الأول، وهو ما ساهم في تحسن أداء العين الإماراتي خلال النصف الثاني قبل الخسارة.

وفي مواجهة أخرى، حسم مكارم المهدية التونسي بطاقة التأهل للدور نصف النهائي، بعد فوزه على رجاء أكادير المغربي 27 /26 في لقاء مثير، امتد لأشواط إضافية بعد التعادل في الوقت الأصلي.

واختارت اللجنة الفنية أمين الحرشاوي لاعب الرجاء، أفضل لاعبي المباراة، بفضل أدائه الرائع، والذي كان ورقة فريقه الأخطر. وانتهى الوقت الأصلي للمباراة، بالتعادل 22/22 ليتم الاحتكام إلى أشواط إضافية، حسمها فيها بعد المهدية لصالحه بفارق هدف وحيد.

وتغلب الوكرة القطري على سكيكدة الجزائري 20 /18 في مباراة قوية بين الفريقين، ليحصد الوكرة بطاقة التأهل. وجاءت المباراة قوية ومتكافئة بين الفريقين، سيطر خلالها الدفاع القوي على تكتيك كل مدرب، مما ساهم في تراجع المعدل التهديفي.

وتفوق سكيكدة بصعوبة 9-8 في الشوط الأول، قبل أن ينجح الوكرة في حسم النتيجة لصالحه في الشوط الثاني، ويخرج فائزا بنتيجة 20 /18، ويحصد بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي للبطولة. واختارت اللجنة الفنية للبطولة، عادل بوسمال لاعب سكيكدة الجزائري، كأفضل لاعبي المباراة ونال جائزتها في نهاية المواجهة.

المساهمون