صراع نوير وشمايكل يخطف الأنظار قبل قمة ألمانيا والدنمارك

29 يونيو 2024
مواجهة مثيرة ستكون بين نوير وشمايكل (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تقام اليوم السبت المباراة الثانية في الدور ثمن النهائي لبطولة يورو 2024 بين ألمانيا والدنمارك في دورتموند، مسلطة الضوء على مواجهة بين حارسي المرمى المخضرمين مانويل نوير وكاسبر شمايكل.
- مانويل نوير، حارس ألمانيا، يبرز بأدائه المتميز في البطولة، محطمًا الرقم القياسي بأكثر مشاركات كحارس مرمى في اليورو بـ18 مباراة، متجاوزًا بوفون وفان در سار.
- كاسبر شمايكل، حارس الدنمارك، يساهم بقوة في تأهل منتخبه للدور ثمن النهائي، محافظًا على نظافة شباكه في مباراة حاسمة أمام صربيا، رغم تحفظاته على الكرة المستخدمة في البطولة.

تُلعب اليوم السبت، المباراة الثانية في الدور ثمن النهائي لبطولة يورو 2024، بين منتخب ألمانيا ومنافسه الدنمارك على ملعب سيغنال إيدونا بارك في مدينة دورتموند (العاشرة مساءً بتوقيت القدس المحتلة)، وتبرز من دون شك خلالها مواجهة حارسي المرمى مانويل نوير وكاسبر شمايل، اللذين يعتبران من بين الأفضل في البطولة الأوروبية المقامة في ألمانيا وتستمرّ حتى يوم 14 يوليو/تموز المقبل. وسيشد صراع حراس المرمى الأنظار في هذه المواجهة، على اعتبار امتلاك كلّ منتخب حارساً مميزاً لديه الكثير من الخبرات، بمثل هذه المواجهات الكبيرة، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات، وهما الحارس الألماني لفريق بايرن ميونخ، مانويل نوير (38 سنة)، والحارس الدنماركي، لفريق أندرلخت البلجيكي، كاسبر شمايكل (37 سنة).

وقدّم نوير مستويات قوية في البطولة الأوروبية، إذ أكد أن تقدّمه في السن لم يزده إلا مهارة ونضجاً، وأبدع خصوصاً في المباراة الأولى أمام منتخب اسكتلندا، فيما حافظ على نظافة شباكه في المواجهة الثانية أمام منتخب المجر، أما في المباراة الثالثة أمام منتخب سويسرا، فإنه كتب التاريخ وأصبح أكثر حارس مرمى مشاركة في المباريات باليورو، برصيد 18 مواجهة، إثر تجاوزه حصيلة الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون، وحارس المرمى الهولندي إدوين فان در سار، حيث يملكان 17 مباراةً في المسابقة القارية.

ومنح كاسبر شمايكل بمحافظته على نظافة شباكه في المباراة الثالثة من دور المجموعات أمام منتخب صربيا، منتخب الدنمارك، نقطة ثمينة احتل بسببها المركز الثاني في مجموعته خلف منتخب إنكلترا، وذلك رغم أنه اشتكى كثيراً في بداية البطولة، من الكرة المستخدمة في المسابقة (فوسبال ليبه)، التي اعتبر أنه يصعب التحكم فيها من حراس المرمى، لا سيما في ما يتعلق بالتسديدات من خارج منطقة الجزاء.

المساهمون