صراع ملوك "كلين شيت" يُشعل ديربي إيطاليا

04 فبراير 2024
سيكون هناك دور حاسم للحارسين في ديربي إيطاليا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يحتضن ملعب جوسيبي ميتزا في ميلانو، الأحد، ديربي إيطاليا بين إنتر ميلان المتصدر ويوفنتوس الوصيف، في مباراة فرصة الأمل الأخير بالنسبة إلى الضيوف، من أجل قلب الطاولة على الإنتر والعودة بقوة في سباق الحصول على اللقب، حيث ستكون مباراة الأسبوع الـ 23 من الكالتشيو شديدة الأهمية.

ويبرز عديد الثنائيات القوية في هذه المواجهة التي ستجعل اللقاء حماسياً، رغم أن كل مباريات الفريقين على مرّ السنين كانت شديدة الإثارة، بحكم التنافس التاريخي بين الفريقين، الذي أصبح أقوى في السنوات الأخيرة، وبالتالي سيكون اللقاء صعباً على الفريقين.

13 "كلين شيت" لحارس إنتر

ستكون المواجهة الأولى بين الحارسين، حيث يظهر السويسري يان سومر رقماً مميزاً في فريق الإنتر، بأداء قوي منذ بداية الموسم، ونجح في أن يُنسي الجماهير الحارس الكاميروني أندريه أونانا أو سمير هاندانوفيتش، وبات رقماً مميزاً في تشكيلة المدرب سيموني إنزاغي. وقد حقق خلال هذا الموسم أكبر عدد من "كلين شيت"، بما أنه صمد في 13 لقاءً إلى حدّ الآن.

 ورغم أن الإنتر دفع 5 ملايين يورو لبارين من أجل الحصول على توقيع الحارس السويسري، إلا أن قيمته السوقية شهدت ارتفاعاً كبيراً بعد أن شهد مستواه تحسناً بمرور المباريات وصنع الفارق في العديد من المباريات، وهو من أنجح الصفقات في هذا الموسم.

أفضل موسم لحارس يوفنتوس

وفي الجهة المقابلة، يبرز البولندي فويتشيك شتشيسني، الذي يقدم أفضل موسم له مع يوفنتوس، وإصراره على الاستمرار مع النادي كان قراراً موفقاً، بعد أن تدارك الأخطاء التي كان يرتكبها في المواسم الماضية، والآن فهو يلعب بشكل جيد وحقق إلى حدّ الآن 11 "كلين شيت".

وبات الحارس البولندي مصدر قوة في "بيانكونيري"، لأنه يملك خبرة كبيرة، وذلك بعد رحيل أبرز المدافعين في الفريق خلال الفترة الماضية، وبالتالي فإنه يوظف خبرته الكبيرة من أجل مساعدة المدافعين على التعامل مع مختلف الوضعيات.

دور مضاعف في ديربي إيطاليا

سيكون لكل حارس دور كبير في إنجاح مسيرة فريقه خلال هذا الموسم، لأن الفريق الذي سيكون مردوده الدفاعي أفضل هو الذي سيكسب القمة، إذ من الصعب توقع تسجيل الكثير من الأهداف في هذه المباراة، خصوصاً أن كل مدرب يدرك أن الهزيمة ستغير الوضع بشكل كامل وتقلب المعادلة.

المساهمون