صراع جزائري يُزين قمة نابولي وميلان في "الكالتشيو"

06 مارس 2022
نجوم منتخب الجزائر في لقاء مهم في الكالتشيو (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تُعتبر مباراة نابولي وضيفه ميلان، التي ستقام الأحد ضمن منافسات الأسبوع الـ28 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، منعرجاً مهماً في منافسات "الكالتشيو"، لأنّها تصنف من فئة 6 نقاط، نظراً لقيمتها الكبيرة في صراع المنافسة على الحصول على المركز الأول، بعد عودة إنتر إلى الانتصارات.

وسيتمكن المنتصر من تجاوز الإنتر في المركز الأول، أما التعادل فسيجعل ثلاثة أندية في أعلى ترتيب الكالتشيو، وهو ما يُثبت أهمية المباراة التي ستعرف حضوراً عربياً مهماً، بألوان جزائرية، متكوناً من إسماعيل بن ناصر وآدم أوناس وفوزي غلام، مع وضع مختلف لكل لاعب منهم في فريقه.

والطريف أن أوناس عاش موقفاً صعباً قبل مباراة الذهاب عندما هاجمه بعض الأشخاص في منزله عندما كان يستعد لمرافقة الفريق إلى ميلانو واستولى المهاجمون على بعض ممتلكاته.

بن ناصر أساسي بانتظام

أصبح إسماعيل بن ناصر مهماً لميلان، وسيكون اللاعب الذي سيُبنى عليه مشروع الفريق للمواسم المقبلة، ذلك أن الفريق يستعد لخسارة نجمه العاجي فرانك كيسييه. ومنذ عودته بعد كأس أفريقيا، شارك بن ناصر أساسياً في معظم المباريات، باستثناء لقاء أودينيزي، بما أنه كان معاقباً.

وسيلعب بن ناصر دوراً مهماً في حسابات "الروسونيري"، وخاصة بعد الأداء المميز الذي قدّمه في نصف نهائي كأس إيطاليا ضد الإنتر وسط الأسبوع، ولكن الوضع سيختلف اليوم، ذلك أن نابولي يملك خط وسط قوياً، ويعتبر من أهم عوامل نجاح نادي الجنوب الإيطالي، وبالتالي سيكون بن ناصر مجبراً على تقديم أفضل مستوياته في اللقاء.

أوناس ورقة الشوط الثاني

تخلّص آدم أوناس من الأزمات الصحية التي لاحقته في الفترة الماضية، وخاصة بعد إصابته بفيروس كورونا في كأس أفريقيا وما تبعها من مشاكل كبيرة أجّلت عودته إلى الملعب، ولكنّه استعاد مكانه وظهر في مختلف المباريات في الدوري الأوروبي، أو الكالتشيو، بل تألق في لقاء الفريق الأخير ضد لاتسيو، رغم قصر مشاركته.

ولم ينجح أوناس في افتكاك مكان أساسي في صفوف نابولي، ذلك أن المدرب سباليتي يعتمد عليه خلال الأشواط الثانية باستمرار للاستفادة من سرعته، وخاصة قدرته على المراوغة التي تجعله قادراً على تجاوز منافسيه بشكل يسير، ولهذا فمن المفترض أن يظهر في آخر دقائق قمة الأحد.

غلام يقترب من الرحيل

بعد سنوات طويلة مع نابولي، يستعد المدافع فوزي غلام للرحيل عن النادي الإيطالي، ذلك أن إدارة النادي لم تقدم له عرضاً من أجل تمديد العقد الذي اقترب من نهايته، وبالتالي يقترب غلام من الرحيل عن الفريق، بانتظار أن تنكشف الوجهة المقبلة التي قد تكون لاتسيو.

وأثرت الإصابات بفرص غلام في المشاركة، رغم أنّه كان حاضراً في مباريات نهاية السنة الماضية، ولكن مدرب نابولي لا يثق كثيراً بالجزائري، وهو يعتمد على البرتغالي ماريو روي، الذي يلعب بشكل متواصل، ولكن قد يظهر المدافع صاحب الخبرات في نهاية اللقاء.

فرق
المساهمون