صراع الأبطال في الدوري الإيطالي: التأهل للأقوى ولمن يستحق

23 مايو 2021
صراع ناري على مقاعد الأبطال (Getty)
+ الخط -

بعد أن حسم فريق إنتر ميلانو لقب بطولة الدوري الإيطالي عن جدارة واستحقاق لموسم 2020-2021، يبدو أن صراعا ثانيا سيكون حاسما في اليوم الأخير من منافسات الدوري اليوم الأحد، وهو صراع مقاعد دوري أبطال أوروبا.

وستكون المنافسة مشتعلة بين ثلاثة أندية هي ميلان الثالث (76 نقطة)، ونابولي الرابع (76 نقطة) ويوفنتوس الخامس (75 نقطة)، مع التنويه إلى أن فريق أتلانتا الوصيف ضمن التأهل بسبب ابتعاده بفارق 3 نقاط عن الخامس وفارق المواجهات لمصلحته.

وسيشهد اليوم الأخير من منافسات الدوري الإيطالي صراعا ناريا على المقاعد المتبقية المؤهلة إلى بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022، خصوصاً أن الفارق بين الثلاثي هو نقطة فقط، وسيكون التأهل بيد كل فريق، خصوصاً ميلان الذي يلعب مباراة نارية.

بدايةً من فريق ميلان الذي يُعتبر صاحب أصعب مهمة في الجولة الأخيرة، إذ يلعب ضد الوصيف فريق أتلانتا المتأهل سابقاً إلى الأبطال، ويحتاج فريق "الروسونيري" إلى الانتصار بأي ثمن للتأهل، وإلا سيكون مصيره بيد نابولي ويوفنتوس.

يُذكر أن فريق ميلان الذي كان منافساً على اللقب في بداية الموسم تراجع كثيراً وسقط من المركز الأول إلى الثاني ثم الثالث، وأمسى اليوم يُنافس على مقعد مؤهل إلى دوري الأبطال فقط، وفي حال فشل في تحقيق الهدف سيكون سقوطه مروعا من الصدرة إلى المركز الخامس.

أما فريق نابولي فيلعب ضد فريق هيلاس فيرونا في مواجهة بين يديه، وفوزه سيضمن له بشكل مؤكد التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، خصوصاً أنه يتفوق على يوفتوس الخامس بفارق نقطة، وهي نتيجة مثالية لرجال المدرب جينارو غاتوزو، الذي صنع "ريمونتادا" قوية وعاد إلى المراكز الأربعة الأولى.

وأخيراً يسعى فريق يوفنتوس إلى الخروج من الموسم بمقعد مؤهل إلى الأبطال، على أقل تقدير، بعد خسارته لقب الدوري لأول مرة في آخر 9 سنوات، لكن فوزه على بولونيا في الجولة الأخيرة لا يعني تأهله مباشرةً، إذ عليه أن ينتظر تعثّر واحد من الاثنين، نابولي أو ميلان، لكي يضمن مقعدا مؤهلا.

المساهمون