صدمة للباريسي وميلان... حكام بتاريخ للنسيان

08 مارس 2023
أفضل الحكام سيديرون مباريات الأبطال (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يُواجه باريس سان جيرمان الفرنسي وميلان الإيطالي، الأربعاء، صعوبات عديدة قبل التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ سيلعب "الباريسي" أمام بايرن ميونخ القوي والمنتصر ذهاباً في باريس (1ـ0)، فيما يحل ميلان ضيفاً على توتنهام الإنكليزي، في مهمة صعبة أيضاً رغم انتصاره ذهاباً (1ـ0).

وستكون مهمة كل فريق أصعب، بعد أن كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن الحكام الذين سيديرون المباراتين، حيث يملك كل فريق ذكريات سيئة مع الحكم الذي سيديره مواجهته الليلة، والطريف أن الإيطالي دانيلي أورساتو سيدير لقاء الباريسي والفرنسي كليمون توربين سيقود مباراة ميلان.

أورساتو بذكريات النهائي

للمرة الثالثة، سيُدير الإيطالي أورساتو مباراة تجميع بين بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان، وفق ما نقله موقع "أر.أم.سي" الفرنسي، إذ أدار نهائي دور الأبطال بين الفريقين وشهد انتصار بايرن بنتيجة (1ـ0)، كما أدار لقاء الإياب بين الفريقين في ربع نهائي موسم 2021 وشهد انتصار بايرن (1ـ0) في باريس. كما أن الإيطالي أدار في الموسم الماضي لقاء الذهاب بين الباريسي وريال مدريد وشهد فوز الباريسي (1ـ0).

الفرنسي حرم ميلان من الانتصار

أمّا الفرنسي توربين، الذي أدار مباريات قوية في الأسابيع الأخيرة، منها قمة مانشستر يونايتد وبرشلونة في دوري المؤتمر الأوروبي، وكذلك كلاسيكو فرنسا، فقد تعرض نادي ميلان إلى الظلم في آخر مباراة أدارها، وفق ما نقلته صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية.

وألغى الحكم الفرنسي في دوري المجموعات من نسخة الموسم الماضي هدفاً لنادي ميلان أمام بورتو، ما منع الفريق الإيطالي من مواصلة طريقة في المسابقات الأوروبية، ولهذا فإن تعيينه لقيادة المواجهة الحاسمة يُرعب الإيطاليين.

المساهمون