صدمة جديدة لمنتصر الوحيشي: نجم آخر يغيب عن تشكيلة تونس أمام ناميبيا

08 يونيو 2024
سجل بن رمضان هدف تونس يوم الأربعاء في ملعب رادس (الاتحاد التونسي)
+ الخط -
اظهر الملخص
- المدير الفني للمنتخب التونسي، منتصر الوحيشي، يواجه تحديات قبل مباراة ناميبيا في تصفيات كأس العالم 2026 بسبب إصابة محمد علي بن رمضان، مما يجعل مشاركته صعبة.
- الجهاز الطبي للمنتخب يبذل جهوداً كبيرة لتجاوز آلام بن رمضان، الناتجة عن إصابة قديمة، لضمان مشاركته لبعض الدقائق في المباراة، رغم استبعاده من التشكيل الأساسي.
- تدريبات السبت شهدت إعداد محمد الحاج محمود ليبدأ المباراة أساسياً بدلاً من بن رمضان، في ظل غياب عيسى العيدوني وسيف الله اللطيف بسبب الإصابة، وإمكانية مشاركة إلياس العاشوري في الشوط الثاني.

تلقى المدير الفني للمنتخب التونسي منتصر الوحيشي (50 عاماً)، خبراً سيئاً قبل ساعات من مواجهة ناميبيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا 2026، التي ستقام يوم الأحد في جنوب أفريقيا (السابعة مساءً بتوقيت القدس المحتلة)، يتمثل في إصابة أحد اللاعبين المهمين في الفريق.

وحصل "العربي الجديد" على معلومة من داخل معسكر منتخب تونس في مدينة جوهانسبورغ، السبت، من مصدرٍ رفض الكشف عن هويته، تفيد بأن مشاركة محمد علي بن رمضان في المباراة أصبحت صعبة جداً، وذلك بسبب شعوره بآلام على مستوى الفخذ، وهو ما سبّب عدم تدرّبه بشكلٍ طبيعي مع زملائه، منذ وصول بعثة نسور قرطاج التي يقودها الوحيشي (50 عاماً) إلى جنوب أفريقيا. 

ويقوم الجهاز الطبي للمنتخب التونسي، وتحديداً المدلّك الخاص بالفريق، بمساعٍ كبيرة حتى يتجاوز بن رمضان الأوجاع التي شعر بها في اليومين الماضيين، وتبدو أنّها مخلّفات إصابة قديمة تعرّض لها نجم فيرنسفاروش المجري في وقتٍ سابق، لكن في كلّ الحالات فإن بن رمضان لن يكون في التشكيل الأساسي، وإنّما هي محاولة فقط لضمان مشاركته لبعض الدقائق في المباراة.

وبحسب المصدر نفسه، فإن الجهاز الفني بقيادة منتصر الوحيشي (مدرب الأفريقي السابق)، قام في تدريبات يوم السبت، بإعداد اللاعب محمد الحاج محمود، محترف نادي لوغانو السويسري، الذي ينطلق بحظوظ وافرة لبدء المباراة أساسياً بدلاً من بن رمضان، ومن المتوقع أن يكون إلى جانب كلّ من إلياس السخيري ونادر الغندري في خط منتصف الملعب.

وتشهد تشكيلة تونس في مواجهة ناميبيا، غياب عيسى العيدوني وسيف الله اللطيف بسبب إصابتهما في لقاء غينيا الاستوائية، ضمن منافسات الجولة الثالثة، كما أكدت مصادر "العربي الجديد" أن إلياس العاشوري لن ينضمّ كذلك إلى التشكيلة الأساسية، للسبب نفسه، في حين يبقى دخوله في الشوط الثاني، مرتبطاً بالحالة التي سيكون عليها يوم المباراة.

المساهمون