صدمة جديدة لديوكوفيتش بسبب رولان غاروس... هل يحرم من البطولة الكبرى الثانية؟

17 يناير 2022
نوفاك ديوكوفيتش ولقب رولان غاروس عام 2021 (كريستوفي أرشامبول/Getty)
+ الخط -

تلقى النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش ضربة جديدة بعد ترحيله من أستراليا وحرمانه من المشاركة في بطولة أستراليا، أولى دورات الغراند سلام هذا الموسم، وذلك بعدما أعلنت الحكومة الفرنسية، اليوم الاثنين، أن جميع المشاركين في رولان غاروس، ثاني البطولات الكبرى، لن يمكنهم خوض المباريات إلا بحال كانوا ملقحين بالكامل.

وجاء الإعلان عبر وزيرة الرياضة الفرنسية روكسانا ماراسينيانو، بعد ساعات من اعتماد البرلمان، بشكل نهائي، مشروع القانون الذي يفرض الحصول على شهادة تطعيم للمشاركة في العديد من أنشطة الحياة الاجتماعية، وبينها حضور الفعاليات الرياضية.

وقالت روكسانا عبر حسابها في تويتر: "اعتمدت هذه الشهادة الصحية بحيث تكون إلزامية منذ سن القانون للجمهور والمشاركين والمهنيين الفرنسيين، أو الأجانب، لدخول الأماكن الخاضعة بالفعل لجواز السفر الصحي (الملاعب والمسارح والقاعات)".

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وكانت مارسينيانو في وقت سابق قد أكدت أن ديوكوفيتش يمكنه المشاركة في رولان غاروس حتى لو لم يحصل على اللقاح، لكن الآن الأمور تغيّرت، وسيجد المصنف الأول عالمياً نفسه أمام مأزقٍ جديد.

والجدير بالذكر أن مشروع قانون شهادة التطعيم، الذي من المفترض أن يدخل حيز التنفيذ بنهاية الأسبوع الجاري ولا يزال قيد الاستئناف أمام المجلس الدستوري، سوف يطبق على الأشخاص الذين يودون الذهاب إلى المطاعم والحانات والسينما أو العروض والاستادات، وكذلك استخدام وسائل النقل العام لمسافات طويلة.

المساهمون