صدق أو لا تصدق.."ميسي"الأكثر إهداراً للفرص في عام 2014!

02 يناير 2015
+ الخط -

تصدر مهاجم نادي برشلونة الإسباني، الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائمة أكثر اللاعبين إهداراً للفرص المحققة للتسجيل على مرمى الخصوم في كافة البطولات الأوروبية خلال العام المنصرم، وذلك بحسب إحصائية أعدتها صحيفة "اللا جازيتا ديلّو سبورت" الإيطالية.

ووفقاً للصحيفة الإيطالية، فإن مهاجم الفريق الكتالوني، الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، قد أنهى عام "2014" برقم سلبي، يُضاف إلى سلسلة الانتكاسات التي عاشها اللاعب على مدار العام المنصرم، حيث صُنف اللاعب كأكثر اللاعبين إهداراً للفرص السانحة للتسجيل على مرمى المنافسين في كافة البطولات الأوروبية.

وأهدر اللاعب الأفضل في العالم خلال الأعوام من (2009-2012) 25 فرصة محققة لإحراز الأهداف خلال العام الماضي، وهو الرقم الذي لم يصل له أي لاعب آخر في كافة البطولات الأوروبية الكبرى، في رقم سلبي لنجم فريق برشلونة الإسباني، الذي قدّم مستوىً متذبذباً خلال العام المنصرم.

ومرَّ "ميسي" بمنحدرات عديدة في عام 2014 تفاوتت بين الصعود والهبوط، حيث لم يحظ بأي بطولة سواء مع فريق الكتالوني، الذي خرج "خالي الوفاض" من كافة البطولات المحلية والقارية التي كان يُنافس عليها على مدار العام الماضي، أو حتى مع منتخب بلاده، الذي فقد لقب بطولة "كأس العالم" الأخيرة التي أقيمت في البرازيل، في صيف العام الماضي، بعد خسارته في المباراة النهائية أمام المنتخب الألماني.

لكن نجم كرة القدم الأرجنتينية في الوقت ذاته قد نجح في تحطيم سلسلة من الأرقام القياسية، إذ تمكن من كسر الرقم القياسي لصاحب أكبر عدد من الأهداف في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليجا" و الذي كان مُسجلاً باسم مهاجم نادي أتلتيك بيلباو السابق، تيلمو زارا، الذي كان قد سجل 251 هدفاً مع الفريق الباسكي في 277 مباراة بين عامي 1940 و1955.

كذلك بات الدولي الأرجنتيني الهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أن رفع رصيده التهديفي إلى 75 هدفاً في صدارة ترتيب هدافي البطولة التاريخيين، مُتخطياً رقم مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني وشالكة الألماني سابقاً، راؤول جونزاليس، صاحب الـ 71 هدفا في البطولة.

المساهمون