صدارة مصرية بحرينية في البطولة العربية للكرة الطائرة

26 فبراير 2023
البطولة تشهد مشاركة نخبة الأندية العربية (ماساشي هارا/Getty)
+ الخط -

أُسدل الستار على منافسات الدور الأول من عمر البطولة العربية للكرة الطائرة، المُقامة حالياً في مصر، وتستمر حتى الثالث من مارس/آذار المقبل، عبر نسختها الحادية والأربعين، بصدارة مصرية – بحرينية لقمتي المجموعتين الأولى والثانية.

وشهدت المجموعة الثانية، قمة الدور الأول على الإطلاق التي جمعت بين نادي الأهلي المصري والوكرة القطري، السبت، والتي حسمها الأول بثلاثة أشواط مقابل شوط، في واحدة من أقوى المباريات في الدور الأول، ليحصد صدارة جدول ترتيب المجموعة، فيما ذهبت الوصافة للوكرة.

وحسم الأهلي الشوط الأول لصالحه بنتيجة (25-22) بعد مقاومة كبيرة من الوكرة القطري، الذي كان نداً قوياً في الكثير من الفترات، ووصل بالتعادل إلى (20-20) قبل أن تحسم خبرة الأهلي الشوط.

وفي الحصة الثانية، فاز الأهلي بسهولة (25-13)، بفضل الخبرات وغياب التركيز عن لاعبي النادي القطري في الكثير من الأوقات. وفي الشوط الثالث، انتفض الوكرة، ونجح في الحصول على أول شوط على حساب الأهلي وحسمه لصالحه بنتيجة (25-19).

وفي الرابع، عاد الأهلي مرة أخرى للأجواء، وظلت النتيجة معلقة بين الفريقين، ووصلا إلى التعادل (19-19)، قبل أن تعود خبرة لاعبي الأهلي لتحسم كل شيء لصالحه بالفوز بنتيجة (25-23) يحسم اللقاء أيضاً.

وفي المجموعة نفسها، حقق نادي السيب العماني ثالث انتصاراته في البطولة، بتغلبه على خيبل اليمني بثلاثة أشواط مقابل شوطين في لقاء مثير. وفاز مصافي الشمال العراقي على بني ياس الإماراتي بثلاثة أشواط مقابل شوط، ليحسم كل من الأهلي المصري والوكرة القطري والسيب العماني ومصافي الشمال المراكز الأربعة الأولى في الترتيب.

وفي المجموعة الأولى، فاز النصر البحريني على الميناء اليمني بثلاثة أشواط دون رد في لقاء سهل، ليحقق صدارة المجموعة الأولى برصيد 5 انتصارات متتالية له في سباق الدور الأول.

وفي المجموعة ذاتها، فاز كاظمة الكويتي على الصداقة الفلسطيني بثلاثة أشواط مقابل شوط في مباراة مثيرة، قدم فيها الأخير أحد أفضل عروضه في النسخة الجارية خلال الدور الأول بشكل عام.

وشهدت المجموعة الأولى أيضاً، نجاح نادي الأهلي القطري في الفوز على السويحلي الليبي بثلاثة أشواط مقابل شوط، في لقاء تفوق خلاله الفريق القطري بشكل لافت، ونجح في استعادة توازنه، وتعويض خسارته الأخيرة. وبهذه النتائج، حسمت أندية النصر البحريني وكاظمة الكويتي والأهلي القطري والسويحلي الليبي المراكز الأربعة الأولى في جدول ترتيب المجموعة.

المساهمون