صدارة الترتيب هدف رئيسي لقمة النادي الصفاقسي والترجي في تونس

24 سبتمبر 2023
سيكون الشعباني والكوكي في مواجهة مثيرة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تدور مباريات الأسبوع الخامس من المرحلة الأولى للدوري التونسي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد، إذ ستلعب 3 مواجهات في المجموعة الأولى، بينما يُلعب لقاء مثير في المجموعة الثانية.

ويستقبل النادي الصفاقسي ضيفه الترجي التونسي في مباراة "كلاسيكو" تجمع ناديين من بين الأربعة الكبار في البطولة التونسية، إذ سيكون شعار هذه المواجهة صدارة ترتيب المجموعة، على اعتبار أن فريق عاصمة الجنوب هو متصدر الترتيب بـ9 نقاط، حققها من 3 انتصارات وهزيمة في الجولة الأخيرة أمام نجم المتلوي، بينما خاض الفريق العاصمي 3 مباريات فقط، جمع خلالها 7 نقاط من فوزين وتعادل وحيد.

وظهر الصفاقسي خلال بداية الموسم الحالي بوجه مميز، رغم المشاكل الكبيرة التي رافقت النادي في فترة التحضيرات الصيفية، على اعتبار الصعوبات المالية التي يعاني منها، ما جعل الفريق غير قادر على القيام بالتعاقدات في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، التي ما زالت متواصلة في الدوري التونسي حتى 30 سبتمبر/أيلول الحالي.

ويعود الفضل في تألق الفريق إلى التعاقد مع المدير الفني التونسي نبيل الكوكي الذي خلف المصري حسام البدري، واستغل الكوكي معرفته الكبيرة بكواليس الفريق، لينجح بسرعة في الوصول إلى التشكيل الأساسي، واختيار أفضل اللاعبين، ما جعل النتائج في مستوى تطلعات الجماهير، رغم ضعف الإمكانيات البشرية والمالية، لكن بطل الجزائر في الموسم الماضي مع شباب بلوزداد، نجح في منح دفع إيجابي للنادي للتألق محليا، خصوصا أنه لم يتأهل لخوض المسابقات الأفريقية.

أما نادي الترجي، الفريق الأكثر تتويجا بلقب الدوري التونسي في تاريخه، فإنه يسعى لتجاوز البداية المتعثرة، واستعادة لقبه الذي فاز به في الموسم الماضي النجم الساحلي، لكن النتائج ما زالت بعيدة عن تطلعات الجماهير حتى اليوم، رغم التعاقدات الكبيرة التي نجح الجهاز الإداري لرئيس النادي حمدي المؤدب في ضمها، وأبرزها البرازيليان يان ساسي ورودريغو رودريغيز، والجزائري حسام الدين غشة، علاوة على أبرز اللاعبين في الدوري التونسي خلال الموسم الماضي، وهم وائل الدربالي وأسامة بوقرة من الأولمبي الباجي، ويوسوفا أومارو وحسام تقا من الاتحاد المنستيري وأسامة السهيلي من الملعب التونسي، علاوة على بلال الساحلي من نابولي الإيطالي.

ويطالب عدد من جماهير الترجي، منذ نهاية الموسم الماضي، بالتخلي عن المدرب معين الشعباني، باعتبار أن مستوى الفريق لا يرتقي إلى قيمة الأسماء الموجودة في النادي، لكن الجهاز الإداري لا يزال متشبثاً بالمدرب، رغم مروره خلال الفترة الأخيرة ببعض الصعوبات الصحية.

وتوحي جميع هذه المؤشرات بأن تكون قمة الدوري التونسي، الأحد، مليئة بالإثارة والتشويق بين الفريقين، اللذين يعتبران من أبرز الفرق التونسية.

المساهمون