صحيفة كتالونية تكشف حقيقة تواصل برشلونة مع إنريكي لخلافة تشافي

10 مارس 2024
إنريكي مدرب باريس سان جيرمان حالياً (كريستيان ليويغ/Getty)
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية كتالونية حقيقة تواصل نادي برشلونة مع المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي لويس إنريكي، وذلك من أجل إعادته إلى الفريق بداية من الموسم الكروي الجديد خلفاً للمدرب الحالي تشافي هيرنانديز، الذي أعلن رحيله عن النادي الكتالوني مع نهاية الموسم الجاري.

وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية الأحد، فإن العديد من المسؤولين يرون أن لويس إنريكي يعتبر المدرب المثالي لنادي برشلونة في الفترة المقبلة للعديد من الأسباب المختلفة، خاصة أنّه بين الأسماء التي تراهن على اللاعبين الشباب كما هو الحال بالنسبة لتشكيلة فريق "البلاوغرانا" الحالية، وكذلك معرفته النادي الذي أشرف على تدريبه سابقاً، بالإضافة إلى طريقة تعامله مع الضغوط.

وأضافت الصحيفة أن مسؤولي نادي برشلونة لم يتواصلوا مع المدرب الإسباني البالغ من العمر 53 عاماً، لأنهم يعلمون أنه يمتلك عقداً مع نادي باريس سان جيرمان، كما يُعد من المدربين الذين يوفون باتفاقاتهم مع الأندية التي يدربها، ولذلك فإن مغادرته النادي الباريسي في الصيف المقبل ستكون أمراً مستحيلاً.

وتابعت الصحيفة بأن إنريكي سعيد في باريس ويريد إكمال عامه الثاني مع متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم، مع العلم أن مدرب منتخب "لاروخا" السابق تولى مسؤولية تدريب النادي الباريسي قبل انطلاق الموسم الكروي الجاري خلفاً للمدرب المقال الفرنسي كريستوف غالتييه، كما يمتد عقده حتى يوم 30 يونيو/ حزيران من عام 2025، مع إمكانية تمديده موسماً آخر.

وكانت عدة تقارير إعلامية (بما فيها موقع "90 دقيقة" الفرنسي) قد أكدت سابقاً أن المدير الرياضي لنادي برشلونة البرتغالي ديكو يعمل، بالتشاور مع إدارة النادي الكتالوني، على إعادة إنريكي للإشراف على تدريب رفاق النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بداية من الموسم القادم.

ويجدر الذكر أن إنريكي الذي لعب لنادي برشلونة بين عامي 1996 و2004 سبق له أن درب فريق "البلاوغرانا" خلال الفترة الممتدة بين عامي 2014 و2017، وحقق العديد من الألقاب والإنجازات الكبيرة، بما فيها تحقيق الثلاثية التاريخية في عام 2015، ويتعلق الأمر ببطولات الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا.

المساهمون