صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل مباريات بطولة "سوبر ليغ"

09 فبراير 2023
اللوغو الرسمي لبطولة "سوبر ليغ" (Getty)
+ الخط -

تقترب المؤسسة المسؤولة عن إطلاق منافسة "سوبر ليغ" من الإعلان عن البطولة التي ستنافس بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما استحدث مسؤولو الأندية الثلاثة، ريال مدريد، وبرشلونة ويوفنتوس، لوائح جديدة من شأنها أن تجد دعم الأندية الأوروبية الأخرى.

ونشرت صحيفة "ميرور" البريطانية، اليوم الخميس، تفاصيل التحديث الجديد للمنافسة الأوروبية، إذ سيشارك حوالي 60 إلى 80 فريقاً في المنافسة، وستضمن البطولة وجود أندية لا تتاح لها دائماً فرصة المشاركة في دوري أبطال أوروبا، على عكس أندية أقوى منها مادياً وفنياً.

كما سيضطر كل نادٍ للمشاركة في 14 مباراة بمنافسة "سوبر ليغ" على الأقل، من أجل التأهل للأدوار النهائية، وبعد هذا العدد يتعرض كل فريق لإمكانية الإقصاء بحال الخسارة أمام منافسه.

واكتملت عملية استحداث اللوائح بعد تواصل الأندية المؤسسة الثلاثة مع ممثلي عشرات الأندية الأوروبية، وبعد التعرف على مطالبهم والأهداف التي ينتظرون تحقيقها من خلال هذه المنافسة، خصوصاً أنها ستدر أرباحاً كبيرة جداً مقارنة بمنافسات دوري أبطال أوروبا.

واستعادت الأندية المؤسسة الثقة في نفسها بعد غياب عن الساحة دام عامين كاملين، إثر تهديد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بمنعها من المشاركة في منافساته، وهذا بعدما قضت المحكمة الأوروبية بأحقية الأندية في تنظيم البطولة الأوروبية، ومنع هيئة كرة القدم القارية من معاقبتها.

من جهته، سيحاول رئيس "يويفا"، الصربي ألكسندر تشيفرين، التصدي لمحاولات تنظيم "سوبر ليغ"، إذ يعد أول المعارضين لها بحجة أنها لا تنضوي تحت إدارة هيئته وتخالف قوانينها.

المساهمون