صحيفة إيطالية تتغنى بالجزائري عوار: مشاهدته متعة

18 اغسطس 2023
يقدم حسام عوار مستوى مميزاً مع فريقه روما الإيطالي (غالتر فاتيا/Getty)
+ الخط -

يقصّ نادي روما شريط مشاركته في الموسم الجديد لبطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم 2023/ 2024، يوم الأحد، باستقباله نادي ساليرنيتانا في ملعبه "الأولمبيكو"، وخلالها ستتوجه الأنظار نحو الإضافة التي يُمكن أن يقدمها الجزائري حسام عوار، النجم الجديد لفريق "الذئاب".

وسلطت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، الجمعة، الضوء على حسام عوار والدور الذي يمكن أن يلعبه في تشكيلة المدرب جوزيه مورينيو، حيث ترى أن اللاعب، وبناءً على ما قدمه في المباريات التحضيرية، ضمن من دون شك مكانة أساسية في تشكيلة الفريق.

ولم يتردد التقرير في الإشادة بالموهبة التي برهن عنها عوار، إذ وصف رؤيته يداعب كرة القدم بـ"المتعة الحقيقية"، نظراً لموهبته الكبيرة في لعب كرة القدم، مشيرة إلى أن هذا اللاعب سيحل العديد من المشاكل التكتيكية للمدرب جوزيه مورينيو، خاصة أن النجم الجزائري يستطيع اللعب في عدد من المراكز.

مورينيو يكلف حسام عوار بدور جديد

أكدت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" في تقريرها أن حسام عوار سيكون أحد أهم الأعمدة الأساسية لتشكيلة المدرب جوزيه مورينيو على الأقل في بداية الموسم الكروي، أما مركزه في الملعب فسيكون كلاعب خط وسط أيسر في الرسم التكتيكي (3-5-2)، وهو مركز لم يسبق له أن لعب فيه مع ناديه السابق ليون الفرنسي.

ويتمتع  حسام عوار ايضاً بمرونة تكتيكية يمكن أن تجعل "سبيشال وان" يعتمد عليه في مراكز أخرى، وعند تغيير خط اللعب مثلاً إلى الرسم التكتيكي (4-2-3-1) فسيُعتمد على النجم الجزائري في مركز خط الوسط الهجومي.

المساهمون