صحيفة إسبانية تكشف قيمة راتب داني ألفيش... هل هذا ثمن الوفاء؟

19 نوفمبر 2021
داني ألفيش يبدأ رحلة جديدة مع فريق برشلونة (غراوبيرا أروما/Getty)
+ الخط -

دفع الوفاء النجم العائد إلى صفوف فريق برشلونة، داني ألفيش، لقبول راتب غريب مقابل انتقاله لخوض تجربة جديدة مع النادي "الكتالوني"، ليكون الأقل دخلاً في أغلب قائمة اللاعبين بما أن أرباحه لم ترد حتى على سلم الأجور العادية في "البلاوغرانا".

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن المدافع البرازيلي وافق على أجر لا يتجاوز 155 ألف يورو سنوياً، أي 13 ألفا كل شهر، وهي قيمة ضعيفة جداً مقارنة بمعظم لاعبي الفريق الأول.

وامتدت الغرابة في عقد ألفيش إلى قيمة فسخ عقده، إذ وضع لابورتا وأعضاء مجلس إدارته، شرط رحيله مقابل 100 مليون يورو، وفي مقارنة بأجره فإن تفاصيل عقد البرازيلي تبقى حادثة غير مسبوقة في كرة القدم.

وعبر داني ألفيش عن سعادته الكبيرة بتحقيق حلمه المتمثل في العودة إلى فريقه السابق بعد تجربة امتدت بين سنتي 2008 و2016، ومشوار مرصع بالذهب، إذ فاز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات والدوري الإسباني في 5 مناسبات.

وقوبل استقدام ألفيش لبرشلونة بالكثير من الانتقادات بالنظر لتقدمه في السن (38) عاماً، والخشية من تراجع مستواه، لأنه بقي دون فريق لفترة طويلة، منذ انقضاء عقده مع فريق ساو باولو في الدوري البرازيلي.

ووعد الظهير الأيمن بالرد على أرض الملعب، وإثبات مستواه وقدرته على مساعدة برشلونة في استعادة النتائج الإيجابية، على الرغم من بداية الموسم الصعبة التي يمر بها.

المساهمون