صحيفة ألمانية تنتقد نيمار بسبب النجمة السادسة وتصفه بالمتكبر

23 نوفمبر 2022
يتحضر منتخب البرازيل لتقديم صورة قوية في المونديال (Getty)
+ الخط -

أخذت الصورة التي التقطها النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مجرى آخر بعدما ظهرت على لباسه الرياضي 6 نجمات فوق شعار منتخب "السيلساو"، وتلقى هجوماً لاذعاً من وسائل إعلامية، مثل "بيلد" الألمانية وجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وواجه نيمار عبارات جارحة واعتبر المعلقون أنه شخص متكبر لا يحترم غيره، إذ قلل من احترام جميع المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، حسبهم، ووضع نجمة التتويج بالكأس فيما أن بلده حمل الكأس 5 مرات ويحمل العدد نفسه من النجوم فوق شعاره.

وهب نجم فريق توتنهام ريشارليسون لنجدة زميله، حيث قال في تصريح نقله موقع راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي، الاثنين: "من الحماقة أن يهاجم نيمار لهذا السبب، المنتقدون هم المتكبرون، أما نحن فأشخاص طموحون نحلم بهذه النجمة السادسة منذ فترة طويلة وسنسعى لتحقيقها أحب من أحب وأبى من أبى".

وانتقدت صحيفة "بيلد" الألمانية عبر مقالها تصرف نيمار ووصفته بالمتكبر، وهي حرب نفسية دائماً ما تقوم بين الألمان والبرازيليين بما أنهما منتخبان كبيران مرشحان للتألق في كأس العالم، كما زاد فوز "المانشافت" بسباعية في مونديال 2014 من حدة الخلاف.

لكن ريشارليسون لم يتقبل كل ما قيل عن صديقه، فأضاف "سنركض وراء حلمنا، نيمار وضع هذه الصورة لأنه يحلم بهذا الإنجاز أيضاً، نريد أن نفوز بكأس العالم ونعرف بأي قدر يسعى هو أيضاً وراء هذا الهدف".

وتُوج منتخب "السامبا" في نسخة مونديال 1958 وهي الأولى له، ثم في عام 1962 و1970 و1994، و2002 التي كانت الأخيرة وبحضور نجوم عالميين مثل رونالدو وريفالدو.

ووضعت القرعة "السليساو" في مجموعة سهلة نسبياً، إذ تضم المنتخب الكاميروني، والمنتخبين الصربي والسويسري، وهي مناسبة لإعلان نوايا السباق لغاية نهاية البطولة من الجانب البرازيلي.

المساهمون