صحوة صلاح تسُرّ عشاق المنتخب المصري قبل تصفيات حسم التأهل الأفريقي

06 مارس 2023
محمد صلاح قائد منتخب مصر (ياسر الزيات/ فرانس برس)
+ الخط -

استفاق النجم المصري محمد صلاح بأداء مميز أمام مانشستر يونايتد خلال قمة الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث جاءت صحوته في الوقت المناسب قبل مباراة المنتخب المصري في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

ولعب صلاح دورا مفصليا في قمة البريمييرليغ، بعد أن سجل هدفين وقدم تمريرة حاسمة، وهي أرقام ساعدته على الخروج من الوضع الصعب الذي كان يعانيه في الفترة الأخيرة، وصيام عن التسجيل لم يعهده مشجعو ليفربول ولا عشاق المنتخب المصري.

مباراتان حاسمتان لمصر

ينتظر المنتخب المصري بعد أسبوعين تقريبا مباراتي الذهاب والإياب ضد منتخب مالاوي، حيث تعد نقاطهما فاصلة في سباق التأهل لكأس أفريقيا التي تحتضنها ساحل العاج، على أن تساعد عودة صلاح زملاءه لتحقيق ستة نقاط، خاصة أن تألقه جاء في وقت مهم من شأنه أن يعيد الثقة له قبل التحدي القاري.

مركز أخير والتعويض ممكن

يحتل المنتخب المصري المرتبة الأخيرة في المجموعة الرابعة التي تضم أيضا غينيا وإثيوبيا، بعد أن اكتفى بتسجيل انتصار وحيد بهدف ضد الأول، وهزيمة مفاجئة بهدفين أمام الثاني، ما كلفه احتلال المرتبة الأخيرة في الترتيب العام بفارق الأهداف عن المتصدر، في وقت تكتفي كل المنتخبات بثلاثة نقاط فقط.

شخصية صلاح لإعادة هيبة "الفراعنة"

لا شك أن تألق صلاح مع المنتخب المصري في المواعيد القادمة أمسى ضروريا لتجاوز خيبة أول أسبوعين في التصفيات الأفريقية، حيث لم تتعود الجماهير على نتائج مماثلة أمام منتخبات أقل تاريخا من مصر، لكن الآمال ستكون معلقة على نجم ليفربول لكي يعيد "الفراعنة" إلى مكانتهم الحقيقية في القارة السمراء.

المساهمون