صحف إيطاليا تبكي الهزيمة.. والإسبانية تحتفل بالتأهل

21 يونيو 2024
إسبانيا فازت 1-0 على إيطاليا، 20 يونيو 2024 في ألمانيا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب إيطاليا يخسر أمام إسبانيا بنتيجة 1-0 في الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس أمم أوروبا، مما أثار خيبة أمل كبيرة في الصحافة الإيطالية.
- الصحف الإيطالية تبرز تألق حارس المرمى جيانلويجي دوناروما رغم الخسارة، معتبرة أنه الوحيد الذي قدم مستوى مميز، بينما كان هدف كالافيوري في مرماه حاسمًا.
- الصحافة الإسبانية تحتفي بالفوز وتأهل منتخبها، مشيدةً بأداء مارك كوكوريلا ووصفها لمنتخب إسبانيا بـ"فن خالص"، مؤكدة على الأداء القوي والسيطرة على المباراة.

قدّم منتخب إيطاليا مستويات ضعيفة خلال المواجهة التي جمعته بمنتخب إسبانيا، يوم الخميس، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة كأس أمم أوروبا، التي تدور خلال الفترة الحالية بألمانيا، بعدما انتهت المواجهة المرتقبة بفوز كتيبة لويس دي لافوينتي بنتيجة 1-0، ليضمن الفريق تأهله إلى الدور الثاني، قبل خوض مباراة الجولة الثالثة.

وكانت الصدمة كبيرةً في الصحف الإيطالية بعد نهاية المباراة، لا سيما مع الوجه المخيّب الذي ظهر به منتخب بلادها في المواجهة، حيث كتبت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية: "إيطاليا، يا له من درس من إسبانيا: لاروخا يهيمن على الـ94 دقيقة، والأزوري خرج بسبب هدف كالافيوري في مرماه"، أما موقع فوتبال إيطاليا، فقد كتب: "لم يؤمّن دوناروما إلا خسارة لم تكن ثقيلة"، وذلك في إشارة إلى المستوى الكبير الذي قدمه حارس مرمى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي حرم الإسبان من نتيجة تاريخية بتصدياته الثمانية المميزة.

وواصلت صحيفة توتو سبورت الإيطالية، موجة الإشادة بحارس المرمى السابق لفريق ميلان، فكتبت: "دوناروما لم يكن كافياً.. هدف كالافيوري في مرماه كان حاسماً"، وكتبت في تقريرها أن مستوى جميع لاعبي المنتخب كان مخيباً، باستثناء حارس المرمى الذي تألق في المباراة، في حين عنونت صحيفة كوريري ديلو سبورت تقريرها: "إيطاليا مخيبة للآمال، وإسبانيا تسيطر: هدف كالافيوري في مرماه يعاقب سباليتي، والآن المباراة ضد كرواتيا حاسمة".

أما في الجهة المقابلة، في ما يتعلق بالصحف الإسبانية، فقد كانت الفرحة كبيرةً بالانتصار وضمان التأهل، حيث كتبت صحيفة آس الإسبانية: "منتخب إسبانيا فن خالص"، في حين تغنّت صحيفة ماركا، بالمدافع الأيسر لفريق تشلسي الإنكليزي مارك كوكوريلا الذي قدم مستويات قوية، وكان خطرًا متواصلاً على إيطاليا من الجهة اليسرى، فقالت بشأنه: "كوكوريلا.. من أي كوكبٍ أنت؟"

المساهمون