صامويل إيتو يُعين مدرباً جديداً للكاميرون قبل مواجهة الجزائر

28 فبراير 2022
يعمل إيتو على تجهيز منتخب الكاميرون قبل لقاء الجزائر (بين ستانسول/فرانس برس)
+ الخط -

تعاقد الاتحاد الكاميروني لكرة القدم مع النجم السابق ريغوبيرت سونغ، ليكون مدرباً لمنتخب "الأسود غير مروضة"، الذي سيواجه المنتخب الجزائري في لقاء فاصل بشهر مارس/ آذار المقبل، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

ونشر اتحاد الكرة الكاميروني، الإثنين، بياناً رسمياً يؤكد فيه أن رئيس الهيئة صامويل إيتو فسخ عقد المدرب البرتغالي توني كوسينساو، الذي قاد هذا المنتخب منذ عام 2019، لكن فشله في الفوز بلقب كأس أمم أفريقيا 2021 الأخيرة، التي احتضنتها البلاد عجل بإقالته.

وكان صامويل إيتو قد دخل في صراع قوي مع وزير الرياضة في الكاميرون حول مستقبل البرتغالي كوسينساو، حيث كان يصر نجم برشلونة السابق على تنحيته، في حين كان الوزير يرفض هذه الخطوة، كون ذلك سيكلف خزينة الدولة أموالاً إضافية.

وأعلن الاتحاد الكاميروني عن طاقم مكون من 6 أشخاص سيكونون مكلفين بمساعدة ريغوبيرت سونغ في مهمته، والبداية من لقاء الجزائر الفاصل، الذي سيلعب ذهاباً في "جابوما" يوم 25 مارس /آذار، وإياباً بملعب مصطفى تشاكر في البليدة يوم 29 من الشهر نفسه.

ولا يملك ريغوبيرت سونغ، صاحب الـ45 عاماً، باعاً كبيراً في عالم التدريب، حيث لم يسبق له إلا قيادة المنتخب الأولمبي الكاميروني لفترة قصيرة، لكنه تميز كثيراً كلاعب في محور الدفاع لسنوات طويلة بقميص منتخب بلاده، الذي مثله في 137 مباراة، كما أنه لعب لأندية معروفة مثل ليفربول، ووستهام يونايتد وغلطة سراي وغيرها.

المساهمون