شنايدر يوجه رسالة لميسي بعد 14 عاماً: أنا الأحق بجائزة الكرة الذهبية عام 2010

28 اغسطس 2024
احتفل شنايدر بنيل لقب الأبطال مع إنتر ميلانو، 22 مايو 2010 (خافيير سوريانو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ويسلي شنايدر يؤكد أنه كان الأحق بجائزة الكرة الذهبية لعام 2010، مشيراً إلى الأداء المذهل الذي قدمه حينها مع إنتر ميلانو.
- شنايدر يعبر عن استيائه من اختيارات المنظمين، ويشير إلى أن الكثير من الناس ما زالوا يشعرون بالأسف لعدم فوزه بالجائزة التي حصل عليها ليونيل ميسي.
- شنايدر يعترف بأن حلمه الأكبر كان تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، وهو ما حققه مع إنتر ميلانو في عام 2010.

وجه نجم منتخب هولندا ونادي ريال مدريد الإسباني السابق، ويسلي شنايدر (40 عاماً)، رسالة مباشرة إلى قائد منتخب الأرجنتين وفريق إنتر ميامي الأميركي، ليونيل ميسي، بعدما أكد أنه الأحق بنيل جائزة الكرة الذهبية عام 2010، بسبب الأداء المذهل، الذي قدمه حينها.

وقال ويسلي شنايدر في تصريحاته لصحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، اليوم الأربعاء: "أنا الأحق بجائزة الكرة الذهبية في عام 2010، ولا يُمكنني إرجاع التاريخ إلى الوراء، لكن بعد ما يقرب من 14 عاماً، ما زال الكثير من الناس مستائين من اختيارات المنظمين، ويشعرون بالأسف الشديد، بسبب ما حدث معي حينها". وأوضح شنايدر، في حديثه: "شعور الناس بالأسف للخطأ الفادح، الذي حدث حينها، يعني أن الجميع لم ينسَ ما حدث، والأمر لم يمت حتى الآن عند الصحافيين، الذين يواصلون سؤالي عن هذا الموضوع، وشعوري حول عدم نيلي جائزة الكرة الذهبية، التي حصل عليها ميسي في عام 2010".

وتابع: "الرأي العام يقول إنني ضحية لاختيارات القائمين على الجائزة، وهذا الأمر يجعلني سعيداً، لكني لا أعلم إذا كان نيل جائزة الكرة الذهبية حينها سيجعلني أشعر بنشوة الفوز بها، لكنني أود أن أعترف بأن حُلمي في مسيرتي الاحترافية كان تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، وبالفعل تُوجت به"، في إشارة واضحة إلى قيادته ناديه السابق، إنتر ميلانو الإيطالي، في عام 2010، إلى حسم لقب المسابقة القارية. يُذكر أن النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، قد حصل على جائزة الكرة الذهبية، بعدما تفوق على زميليه السابقين في نادي برشلونة الإسباني، أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز، فيما حلّ الهولندي ويسلي شنايدر، في المركز الرابع، رغم أنه يعتبر نفسه الأحق في حصد الجائزة، بسبب ما فعله حينها مع ناديه إنتر ميلانو الإيطالي، بعدما قاده إلى تحقيق الثلاثية التاريخية (لقب الكالتشيو وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا).

المساهمون