شكوك بـ"خسارة متعمدة" تتسبب بعقوبة لدالاس مافريكس في السلة الأميركية

15 ابريل 2023
مافريكس خسر لقاءه أمام شيكاغو بولز (تيم هيتمان/Getty)
+ الخط -

تلقى نادي دالاس مافريكس غرامة قدرها 750 ألف دولار، بعدما لعب بالفريق الرديف خلال الخسارة ضد شيكاغو بولز في خطوة مثيرة للجدل في وقت سابق من هذا الشهر، وفق ما أعلنته رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، الجمعة.

وقالت رابطة "أن بي أي"، في بيان لها: "قرار مافريكس المفاجئ بإراحة 5 لاعبين رئيسيين في مباراة مصيرية كان عليه الفوز بها من أجل الحصول على فرصة خوض الملحق المؤهل إلى الأدوار الإقصائية كان (سلوكا ضارا بالدوري)".

من جهته، قال جو دومارس، نائب الرئيس التنفيذي في الرابطة والمسؤول عن عمليات كرة السلة في تصريحات نقلتها صحيفة "واشنطن بوست": "قرار دالاس مافريكس بمنع اللاعبين الرئيسيين من المشاركة الكاملة في مباراة مصيرية الجمعة الماضي ضد شيكاغو قوض نزاهة رياضتنا، إنه قرار خذل الجماهير والدوري".

وأنهى مافريكس الموسم المنتظم في المركز الـ11 في المنطقة الغربية، ليفشل حتى في خوض الملحق المؤهل إلى الأدوار الإقصائية وينتهي موسمه.

ومع ذلك، قالت الرابطة إنه لا يوجد دليل على أن اللاعبين الذين شاركوا في المباراة لم يلعبوا من أجل الفوز.

وصرح جايسون كيد، مدرب مافريكس قبل المباراة، بأنه كان ينوي الزج بالفريق الأول، قبل أن يتم إبلاغه من قبل المالك الملياردير مارك كوبان والإدارة بإراحة كايري إرفينغ وتيم هارداواي جونيور والاحتياطيين الرئيسيين جوش غرين وماكسي كليبر وكريستيان وود.

المساهمون